"الرياضات البحرية": بطولة الزوارق بينبع مفيدة اقتصادياً وسياحياً

تنطلق نهاية الشهر الجاري بمشاركة وفود من أمريكا وأوروبا
"الرياضات البحرية": بطولة الزوارق بينبع مفيدة اقتصادياً وسياحياً

 تتوافد على محافظة ينبع، نهاية الشهر الجاري، وفود المتسابقين من أمريكا وفرنسا وبريطانيا والدانمارك وإيطاليا وغيرها من الدول المشاركة في البطولة العالمية للزوارق السريعة والمزمع إقامتها مطلع الشهر المقبل.

وأكد عضو الاتحاد السعودي للرياضات البحرية عبدالله إبراهيم الخريف أهمية تنظيم البطولة العالمية للزوارق السريعة بمحافظة ينبع لما لها من فوائد كبيرة اقتصادية وسياحية وترويجية، مشيرًا إلى أن البطولة تحظى باهتمام عالمي وهي فرصة للتعريف بها محلياً .

وقال "الخريف": الاتحاد السعودي للرياضات البحرية يدعم تنظيم مثل هذه البطولات والمنافسات محلياً ويكون دوره إشرافياً وإجرائياً بالإضافة لمتابعة السباق.

وأضاف: اللجان الفنية في مثل هذه المسابقات تكون تحت مظلات منظمات متخصصة في مثل هذه البطولات ومعترف بها عالمياً.

وشدد على ضرورة التنظيم المتقن لمثل هذه التظاهرات التي تحظى بمتابعة كبيرة خاصة وذلك في ظل المشاركات الدولية التي تتطلب الخروج بمظهر يليق بمحافظة ينبع وبالمملكة العربية السعودية لتلعب دورها في الترويج لمقوماتنا وإمكانياتنا في استضافة مثل هذه المسابقات.

من جهته، قال رئيس بلدية ينبع الرئيس التنفيذي للبطولة فهد المشعان: تنظيم مثل هذه الفعاليات الإقليمية والدولية تنعكس إيجاباً على المحافظة من خلال الترويج لمقوماتها الطبيعية وإمكانياتها في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو السياحية أو الصناعية أو التجارية لجذب المستثمرين ورؤوس الأموال للنهوض بالمحافظة.

وأضاف: بطولة ينبع العالمية للزوارق السريعة تعد البطولة الأولى بهذا الحجم من ناحية المشاركة حيث تشارك بها دول أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا والبرتغال والدانمارك وفلندا وبورتريكو والنرويج وتركيا، بالإضافة للإمارات وقطر والدولة المستضيفة السعودية.

يذكر أن البطولة العالمية للزوارق السريعة تنطلق في الثالث من شهر رجب القادم بمشاركة 16 دولة من أوروبا وأمريكا إلى جانب مشاركة عدد من الدول الخليجية والبلد المستضيف السعودية ويشارك بها أكثر من  75 متسابقاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org