الرياض.. مهرجان الفرق المسرحية ينطلق قريباً بعروض شبابية

يتضمّن محاضرات وجلسات نقدية للتقييم بحضور عدد من المتخصصين
الرياض.. مهرجان الفرق المسرحية ينطلق قريباً بعروض شبابية

تتواصل الاستعدادات لانطلاق الدورة الرابعة لمهرجان الفرق المسرحية في الرياض خلال الفترة من 28/ 3 وحتى 5/ 4/ 1438هـ على مسرح الكلية التقنية بحي الريان في الرياض، برعاية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة.

وتشارك في المهرجان فرق مسرحية من مكاتب الهيئة العامة للرياضة وبيوت الشباب والأندية من مختلف مناطق المملكة.

وقال وكيل الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الشباب عبدالإله بن سعد الدلاك: "هذا المهرجان يأتي ضمن توجيهات الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة".

وأضاف: "يقام المهرجان في إطار الخطة الثقافية لهذا العام حيث يتم تنفيذ العديد من البرامج حتى يستفيد الشباب من وقتهم مع الاهتمام بتطوير مواهبهم والاهتمام بها".

وأردف: "يهدف المهرجان المسرحي والذي يعقد سنوياً إلى الاهتمام بالموهوبين من الشباب في مجال المسرح، ويوفر له كل الوسائل والدعم المناسب لإظهارها، وذلك في سياق عدد من البرامج والمشاركات المسرحية التي تهتم بها الهيئة ممثلة في إدارة الهيئات الشبابية".

بدوره، قال مدير المهرجان فهد الحوشاني: "اللجنة المكلفة بتقييم الأعمال المسرحية المتقدمة للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان ستنهي قريباً اختيار الأعمال المسرحية المشاركة في الدورة الرابعة، حيث ستختار ثمانية عروض مسرحية".

وأضاف: "ستكون هناك محاضرات وجلسات نقدية؛ لمناقشة العروض المسرحية من تقديم عدد من المتخصصين في مجال النقد المسرحي".

وأردف: "تتكون لجنة التحكيم من الكاتب المسرحي والأديب عبدالعزيز الصقعبي رئيساً، وتضم في عضويتها الدكتور نايف خلف الثقيل والفنان عبدالعزيز السكيرين، كما سيكون المؤلف المسرحي مشعل الرشيد المعقب الرئيس على العروض".

وتابع: "هناك دورة مسرحية متخصصة للشباب يتم تقديمها خلال فعاليات المهرجان من تقديم المخرج والمدرب المسرحي نوح الجمعان، كما سيتم تكريم الدكتور سامي الجمعان؛ نظير جهوده التي بذلها في خدمة مسرح الشباب، وسيقام معرض وثائقي عن المسرح في المملكة ومقهى ثقافي يستضاف فيه عدد من رموز المسرح".

واختتم بالقول: "من أهم فعاليات المهرجان انطلاق مسابقة بين المدارس الثانوية في العروض المسرحية، حيث سيتولى التنسيق لها المخرج المسرحي أحمد الدغيشم، وستقام صباحاً على مسرح مدارس التربية النموذجية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org