"السجون": برامج متنوعة ومستمرة لإعادة تأهيل نزلاء السجون

استهدفت 650 نزيلاً كمرحلة أولى
"السجون": برامج متنوعة ومستمرة لإعادة تأهيل نزلاء السجون

نفذت إدارة السجون بمحافظة جدة حزمة من البرامج التدريبية القصيرة لنزلاء السجن العام وإصلاحية جدة امتدت لثلاثين يوماً، شملت التفكير الإبداعي والثقة بالنفس وتغيير حياتك والنظرة إلى المستقبل، وذلك بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء.

البرنامج أشرف على تنفيذه مدير إدارة التأهيل والإصلاح بمديرية السجون بمنطقة مكة المكرمة، العميد الدكتور إبراهيم بن سعد الغامدي واستهدف 650 نزيلاً كمرحلة أولى.

وتعكف إدارة التأهيل والإصلاح بإدارة سجون منطقة مكة المكرمة على تقييم البرامج المنفذة ومدى استفادة النزلاء منها تمهيداً لتطوير الحقائب التدريبية في المراحل التدريبية اللاحقة.

وكرم مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة العميد فايز بن مستور الأحمري الفريق الذي نفذ تلك البرامج بمكتبه بحضور مدير السجون بمحافظة جدة العميد مانع بن عبد الله العتيبي، مؤكداً أن المديرية العامة للسجون تولي الجانب الإصلاحي والتأهيلي للنزلاء كل الاهتمام على اعتبار أن استشعار هذه المسؤولية كقيمة إنسانية وواجب يسهم في الأمن المجتمعي من خلال تصحيح مفاهيم النزلاء وإعادة تفكيرهم بإيجابية في بناء مجتمعاتهم انطلاقاً من القيم الإسلامية التي تحفظ وتنظم حقوق الفرد والأسرة والمجتمع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org