السديري: أكثر من 3 ملايين ريال لـ32 نادياً سعودياً بكندا

تعد الوجهة الأولى عالمياً في ابتعاث الأطباء
السديري: أكثر من 3 ملايين ريال لـ32 نادياً سعودياً بكندا

قال سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا نايف بن بندر السديري: "يوجد في كندا 32 نادياً للطلبة السعوديين، ورصدت لها ميزانية حوالي مليون دولار، أي أكثر من 3 ملايين ريال".

 
وأوضح السديري أنَّ كندا تعد الوجهة الأولى عالمياً في ابتعاث الأطباء، والثانية بعد أمريكا في عدد المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مؤكداً لبرنامج "المرصد" في حلقة عن دور السفارات السعودية في تنمية دعم المبتعثين أنَّ برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الطموح لا يوجد له مثيل في العالم من حيث التنظيم والتجهيز.

 
ونوَّه في هذا الصدد بدور وزارة التعليم في إنجاح البرنامج وتنفيذه عبر ملحقياتها الثقافية حول العالم.

 
وشدد السفير السعودي على دور الابتعاث الخارجي وأهمية التعليم والتأهيل في تنفيذ خطط وبرامج رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لجعل السعودية في مصاف الدول المتقدمة.

وخاطب السفير السديري المبتعثين في كندا: "أنتم السفراء الميدانيون لبلدكم والقوة الدافعة لإعطاء الوجه المشرق للمملكة بلد المحبة والسلام والتآخي، لتوثيق علاقات الصداقة مع الشعب الكندي المضياف والمؤدب".

 
وكان السفير السديري قد استقبل مؤخراً وفد جامعة شقراء الطلابي الذي يزور كندا لحضور دورة تدريبية وزيارة عدد من الجامعات فيها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org