السعودية تعقد صفقة مع "بريتش إيروسبيس" لشراء 48 مقاتلة "تايفون"

تُعتبر من أكبر منتجي المقاتلات العسكرية في العالم
السعودية تعقد صفقة مع "بريتش إيروسبيس" لشراء 48 مقاتلة "تايفون"

أعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بريتش إيروسبيس" للصناعات الدفاعية أيان كنج عن تفاؤله بالتوصُّل لصفقة جديدة مع السعودية؛ لبيع 48 مقاتلة أخرى من طراز "تايفون".

وأكد أيان كنج في حديث لصحيفة "التايم" البريطانية أمس الجمعة أنه تم إحراز تقدُّم كبير في عملية إبرام الصفقة الجديدة، وهي الثانية بعد توقيع اتفاق بين الطرفَيْن قبل سنوات عدة لبيع 72 مقاتلة "تايفون" للسعودية. مشيرًا إلى أن أربع مقاتلات متبقية من تلك الصفقة سيتم تسليمها خلال العام الحالي، حسبما نشرته شبكة "سبوتنيك" الروسية.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن توقيع اتفاقية مع السعودية لتقديم خدمات دعم فنية ولوجستية للقوات الجوية والبحرية السعودية على مدى خمس سنوات يمثل إنجازًا مهمًّا للشركة. ونقلت الصحيفة عن كنج قوله: "سيتم تسليم المقاتلات الأربع الأخيرة من مقاتلات تايفون من الصفقة الأولى هذا العام، ونأمل بأن يتم التوصل إلى صفقة أخرى لبيع 48 مقاتلة تايفون أخرى".

وأوضحت الصحيفة أن "بريتش إيروسبيس"، التي تعتبر من أكبر منتجي المقاتلات العسكرية في العالم، أبرمت صفقتين لبيع طائرات "تايفون" لسلطنة عمان والكويت، مضيفة بأن عملية التسليم "ستنتهي بحلول عامَيْ 2018 و2019 على التوالي". 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org