"السعودية" تمدد التسجيل للالتحاق بالدفعة الثانية بـ "وظيفتك.. بعثتك"

اشتراط الحصول على 75% كحد أدنى في "القدرات العامة والتحصيلي"
"السعودية" تمدد التسجيل للالتحاق بالدفعة الثانية بـ "وظيفتك.. بعثتك"

 أعلنت الخطوط السعودية تمديد فترة الالتحاق بالدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين (وظيفتك.. بعثتك) لدراسة بكالوريوس علوم الطيران لحملة شهادة الثانوية العامة ودبلوم الطيران التجاري لحملة البكالوريوس ، بدءاً من اليوم الخميس 6 ربيع الثاني 1438 هـ الموافق 5 يناير 2017 م ولمدة خمس أيام ، وذلك بعد إتمام المبتعثين لبرامج التعليم والتدريب يتم تعيينهم وفق تخصصاتهم في الخطوط السعودية.


يأتي ذلك التحرك في إطار اتفاقية الخطوط السعودية مع وزارة التعليم في برنامج ( وظيفتك وبعثتك ) والتي تتيح الفرصة للشباب السعودي للاستفادة من عدد المقاعد المخصصة للابتعاث في درجة البكالوريوس ودبلوم بعد البكالوريوس "الطيران".


وتعتبر هذه الخطوة إحدى الخطوات التطبيقية لبرنامج التحول وخطة (SV2020) والتي تضع على رأس أولوياتها استثمار "السعودية" في العنصر البشري حيث تهدف لتلبية متطلبات تشغيل وخدمة الأسطول الجديد المتضمن أحدث طرازات الطائرات .


 ويتم تقديم طلب الالتحاق من خلال التسجيل في بوابة "سفير" بموقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت (https://ksp.moe.gov.sa/ksp12/Pages/Index) قبل إجراء المقابلة الشخصية لجميع المتقدمين المطابقين لشروط البرنامج والكشف الطبي للالتحاق بالبرنامج .


 وتتضمن الشروط الخاصة لحملة شهادة الثانوية العامة على أن يكون المتقدم حاصلاً على نسبة (90%) كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) ، والحصول على درجة (75%) في اختبار القدرات العامة كحد أدنى ، وعلى (75%) في الاختبار التحصيلي كحد أدنى


 أما فيما يتعلق بدبلوم الطيران التجاري لحملة شهادة البكالوريوس؛ فيشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل (3.5 من 5) أو (2.5 من 4) كحد أدنى ، وأن تكون الشهادة في أحد التخصصات العلمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org