"السعودية للكهرباء" تشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني

بـ 13 جناحًا توعويًا وفعاليات للأطفال بجميع مناطق المملكة
"السعودية للكهرباء" تشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني

 شاركت "السعودية للكهرباء" في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2017م، من خلال إقامة وتنظيم عدد من المعارض والأجنحة التوعوية عن السلامة الكهربائية ومكافحة الحرائق والسياقة الوقائية في جميع مناطق المملكة، وفقاً لبرنامج "خمس نجوم 5 Stars" العالمي الذي تطبقه في جميع مواقع العمل بها.

وأوضحت "السعودية للكهرباء" أن رعايتها الماسية لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، ومشاركتها بـ13 معرضاً وجناحاً توعوياً بكافة مناطق المملكة، يأتي ضمن التعاون الدائم مع الجهات ذات العلاقة في الدولة لضمان تبادل الخبرات والاستفادةالقصوى للمواطنين والمقيمين من مثل تلك الفعاليات التوعوية.

وقالت: مبادرات المسؤولية الاجتماعية ببرنامج التحول الاستراتيجي المتسارع الذي أطلقته الشركة منذ ثلاث سنوات تهدف إلى الارتقاء بتثقيف وتوعية وتنمية كافة شرائح المجتمع، من خلال الإسهام بشكلٍ فعال في التعريف بمعايير السلامة، والوسائل الوقائية للتعامل مع المخاطر الكهربائية والحرائق، وطرق التعامل معها ومعالجتها.

وأضافت: تم تنظيم عدد من الفعاليات التثقيفية بأجنحتها في الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الدمام، القصيم، حائل، الخرج، تبوك،أبها، بيشه، الأفلاج، والدوادمي تحت عنوان (البيت الآمن)، والذي قدم للزوار نصائح وإرشادات هامة حول التدريب الصحيح على كيفية استخدام أجهزة محاكاة الإطفاء وطفايات الحريق، وجهاز محاكاة السياقة الوقائية.

وأردفت: أقيمت عروض تفاعلية وشاشات عرض، بالإضافة إلى تقديم الهدايا التوعوية للأطفال لتقبل الطرق الصحيحة ونبذ الأساليب السلبية التي تُعيق نشر مفهوم السلامة المنزلية، والتوعية بأسباب الحوادث، وكيفية التعامل معها، ومعالجتها، وفقاً لأحدث الطرق العلمية التي يُجيدها منسوبو الشركة.

وتابعت: المشاركة الكبيرة تأتي أيضاً ضمن الحملة الوطنية للسلامة الكهربائية تحت شعار"سلامتك بيدك @sec_safety" التي أطلقتها منذ يناير الماضي لمدة ثلاثة أشهر في جميع مناطق المملكة، بالتعاون مع الدفاع المدني وعدد من الجهات المختصة، بهدف إيصال رسائل توعوية وتثقيفية مباشرة وغير مباشرة لكافة شرائح المجتمع من خلال شاشات العرض، ومكاتب خدمات المشتركين، ووسائل الإعلام والصحف، وشبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك الزيارات الميدانية للمختصين بالشركة.

جدير بالذكر أن الشركة السعودية للكهرباء لديها برامج بارزة، فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، وتوعية المجتمع في كافة المجالات، سواء ما يخص السلامة بكافة أنواعها، أو الصحة المهنية، بالإضافة إلى جهودها في مجال دعم الجمعيات الخيرية والرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org