السفير في نيودلهي لـ "سبق": وكالة "إيان" كذّبت خبرها ولا سعوديين في السجون الهندية

السفير في نيودلهي لـ "سبق": وكالة "إيان" كذّبت خبرها ولا سعوديين في السجون الهندية

بعد تداول أنباء عن وفاة مواطنين  في أعمال عنف بسجن Sajiwa Central

نفى سفير خادم الحرمين الشريفين في الهند الدكتور سعود الساطي، لـ"سبق"، ما نقلته وكالة إيان الهندية نقلاً عن مصدر مطلع، وأفادت فيه بمقتل مواطنين سعوديين في أعمال العنف التي وقعت اليوم السبت في سجن Sajiwa Central بمقاطعة امفال في ولاية مانيبور الهندية.

وقال السفير "الساطي" في اتصال هاتفي مع "سبق": "إنه تم الاستفسار من الجهات الهندية المختصة حول صحة ما نشر، وأفادت بأن الخبر غير صحيح، مؤكدا أنه لا يوجد أي مواطن سعودي في السجون الهندية".

وأضاف "الساطي" أن الوكالة أعادت بث خبرها بنفي وجود سعوديين في الحادثة.

وبين "الساطي" أن عدد السياح والطلاب السعوديين في الهند لا يتجاوز الـ 300 مواطن، بينهم 200 طالب يدرسون في جامعات ومدارس هندية، مشيرا إلى أن معظم السياح لا يسجلون أسماءهم في السفارة.

وكانت السفارة السعودية في نيودلهي، كذبت ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الهندية عن مقتل مواطنين سعوديين في أعمال العنف التي وقعت اليوم السبت في سجن Sajiwa Central بمقاطعة امفال في ولاية مانيبور الهندية.

وقالت السفارة " تود السفارة التوضيح أنه بالاستفسار من الجهات الهندية المختصة حول صحة ما نشر، أفادت بأن الخبر غير صحيح، كما تود السفارة الإيضاح بأنه والحمد لله لا يوجد أي مواطن سعودي في السجون الهندية".
 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org