السفير الرسي : روسيا تتطلع لزيارة الملك لإعطاء دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

أشار إلى أن هذه الزيارة تعكس دور المملكة وثقلها الاقتصادي
السفير الرسي : روسيا تتطلع لزيارة الملك لإعطاء دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا الاتحادية عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا تفتح آفاق التعاون والشراكة، وتنقلها إلى مجالات أرحب وأوسع، مضيفاً سنلمس نتاج هذه الزيارة وانعكاساتها الكبيرة على العلاقات الثنائية، خصوصاً في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية وغيرها.

وقال السفير الرسي في تصريح خاص لـ " سبق" : إن روسيا الاتحادية تستعد في أوائل أكتوبر (تشرين أول) لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إذ ستكون أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا، وأعلن الكرملين أن القيادة الروسية تتطلع إلى هذه الزيارة، لإعطاء دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وأَضاف : ستناقش قمة قادة البلدين في موسكو التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، خصوصًا وأن كلا البلدين عضو في مجموعة العشرين، ويمتلكان قدرة كبيرة على التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وقطاع الطاقة، إضافة إلى تركيزها على الملفات الإقليمية والدولية.

واعتبر السفير الرسي أن هذه الزيارة ستكون تاريخية بكل المعايير، كونها الأولى في تاريخ العلاقات الثنائية منذ انطلاقتها الأولى عام 1926م، وعدّها تعبيراً مباشراً عن عمق سياسة المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانفتاحها على جميع دول العالم، على أساس المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة.

وأشار السفير الرسي إلى أن هذه الزيارة تعكس دور المملكة وثقلها الاقتصادي، كونها ضمن الدول العشرين الأقوى اقتصادياً، وهذا يتطلب أن تتبادل التعاون التجاري والاقتصادي مع دول مهمة، ومنها روسيا، وفق سياسات واضحة، يكون لها عائد مباشر ومُجد للطرفين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org