السفير "المعلمي" في حوار مفتوح بالرياض الأحد القادم

بمركز الملك عبدالعزيز بالتعاون مع ملتقى إعلاميي الرياض
السفير "المعلمي" في حوار مفتوح بالرياض الأحد القادم

دعا مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إلى حضور اللقاء الحواري الشهري المفتوح مع السفير "عبدالله بن يحيى المعلمي" مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، وذلك بالتعاون مع ملتقى إعلاميي الرياض "إعلاميون" وذلك الساعة "10:30" مساء بعد صلاة التراويح يوم الأحد المقبل في قاعة الشيخ صالح الحصين بالمركز.

يذكر أن "المعلمي" تولى العديد من المهام والمناصب القيادية في القطاعات الدبلوماسية والعامة وفي القطاع الخاص على مدى ثلاثين عاماً؛ حيث كان له العديد من الإسهامات والأنشطة في مختلف القطاعات الدبلوماسية والتجارية والصناعية في مؤسسات وشركات رائدة على الصعيد المحلي والإقليمي، كما قام بتأسيس "دار المعلمي للاستشارات" بمدينة جدة وشركة "اتش بي جي الاستثمارية القابضة" بمدينة دبي.

ومن أشهر مؤلفات المعلمي: "تحت قبة المجلس" عام 2007، و"أبكيك يا أبت" عام 2009، و"أفكار للحوار.. الجزء الأول والثاني" عام 2007، ويحرر في "جريدة المدينة" عموداً أسبوعياً بعنوان "أفكار للحوار".

وأتم "المعلمي" الثانوية في "معهد العاصمة النموذجي"، والتحق بـ"جامعة ولاية أوريغون" في الولايات المتحدة الأميركية، وحصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية عام 1973م، والتحق بـ"جامعة ستانفورد"، وحصل على ماجستير العلوم في الإدارة عام 1983م، كما التحق خلال مسيرته العلمية بالعديد من الدورات التدريبية في عدّة جامعات عالمية؛ منها "جامعة هارفارد الأميركية" و"جامعة جرينوبل" في فرنسا، بالإضافة إلى جامعات ومؤسسات أخرى في المملكة العربية السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org