"السلام عليك أيها النبي".. معرض عالمي دائم بمشروع جبل عمر

الأول من نوعه في مكة المكرمة والعالم لتعزيز الثقافة الدينية
"السلام عليك أيها النبي".. معرض عالمي دائم بمشروع جبل عمر

 ‏‎أبرمت شركة جبل عمر للتطوير، الرائدة في مجال التطوير العقاري، مذكرة تفاهم مع معرض "السلام عليك أيها النبي"، المشروع الإنساني الحضاري العالمي، يتم بموجبها إنشاء معرض عالمي دائم بمقر مشروع شركة جبل عمر للتطوير عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يُعَدّ الأول من نوعه في مكة المكرمة والعالم.

وقّع المذكرة كل من: المشرف العام على مشروع "السلام عليك أيها النبي"، فضيلة الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني، وبحضور عضو مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير المهندس أنس صيرفي، والرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير ياسر بن فيصل الشريف موقعاً عن الشركة.

ويأتي إنشاء هذا المعرض في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه شركة جبل عمر للتطوير بأصالة الماضي وتعزيز الثقافة الدينية، وبخاصة تاريخ نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم؛ مما يســـــهم في تعزيز القيم والمبادئ لدى الإنسان وتنمية فكره في سمو الأخلاق العظيمة.

ويساهم المعرض في التوعية بمحاسن الإسلام وغرس المبادئ والقيم الاسلامية والأخلاق النبوية العظيمة في الأجيال الحالية والقادمة، وإبراز قدرة الإسلام ورسالته السمحاء في استيعاب جميع الحضارات والثقافات الأخرى في العالم وإمكاناته الضخمة في التعامل معها من خلال رسالة خاتم المرسلين إلى العالم أجمع، كما يقوم بتعريف زوار مكة المكرمة من حجاج ومعتمرين بالمفاهيم الإسلامية العظيمة. 

ويعكس هذا المعرض مدى الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية بخدمة السنة النبوية الشريفة، وحرصها على تقديم الإسلام بصورته الجميلة وثوبه السامي، وتأتي مذكرة التفاهم هذه بما يتوافق مع رؤية المملكة الواعدة وطموحاتها الرائدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org