"السياحة": معلومة 17 كيلو ذهب بموقع أثري لا أساس لها من الصحة

أكدت: ما تم العثور عليه عُرض بالمتحف الوطني ومعرض روائع الآثار
"السياحة": معلومة 17 كيلو ذهب بموقع أثري لا أساس لها من الصحة

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمس السبت عدم صحة ما ذُكر عن اكتشاف 17 كيلو ذهب بموقع ثاج الأثري غرب محافظة الجبيل، وأن الهيئة هي من قامت بالتنقيب، وأن ما تم العثور عليه عُرض في المتحف الوطني وفي معرض روائع آثار السعودية.
 
 وجاء في بيان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المنشور عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إشارة إلى المعلومات المتداوَلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن موقع ثاج غرب محافظة الجبيل، وما تضمنته من معلومات مغلوطة حول العثور على 17 كيلو ذهب ورفات طفلة مدفونة، تود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إيضاح الحقائق الآتية: المؤكد أن الهيئة أثناء قيامها بتنفيذ أعمال تنقيب بالموقع من قِبل فريق مختص هي من عثر على الموقع، وليس كما أُشير أثناء قيام مواطن بالحفر لبناء منزله. وما ذكر عن اكتشاف 17 كيلو ذهب غير صحيح، وما تم العثور تم عرضه في المتحف الوطني وفي معرض روائع آثار السعودية الذي تجول في عدد من العواصم الأوروبية والمدن الأمريكية، ونُشر عنه مقالات علمية عدة. ويجري العمل على تنفيذ أعمال مسح وتنقيب أثري من قِبل فريق سعودي هولندي فرنسي خلال شهر أكتوبر القادم لاستكشاف الموقع".
 
 وأضافت الهيئة: "نقدِّر للجميع حرصهم على معرفة الحقائق، ونؤكد أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ملتزمة بمبدأ الشفافية وإيضاح الحقائق كاملة للرأي العام الكريم".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org