السياحيون لـ"سبق": الوطن في يومه المجيد.. غنى سياحي وثراء ومقومات اقتصادية واعدة

قالوا: القطاع السياحي حظي بنصيب وافر من الدعم والاهتمام
السياحيون لـ"سبق": الوطن في يومه المجيد.. غنى سياحي وثراء ومقومات اقتصادية واعدة

نحتفل معًا باليوم الوطني السادس والثمانين لتوحيد المملكة الشامخة، وتعد المملكة أحد أهم دول المنطقة سياحيًا بـ 13 مليون سائح و80 مليار ريال سنويًا وربما أكثر، ولعل تنافس ما يقارب من 52 دولة  على الحصول على أكبر عددٍ من السياح السعوديين لدليل دامغ على المكانة الراقية التي تتمتع بها المملكة وطنًا ومواطنًا.


-سياحة الرياض .... المملكة غنى وتنوع
 بادر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض عبدالعزيز آل حسن بالتهنئة باليوم الوطني وأكد  التنوع الحضاري للمملكة مبينًا مدى الغنى والثراء في المواقع الأثرية والتراثية وكذلك السياحية. 
وقال: "تتواكب جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير القطاع السياحي مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنشيط السياحة والترفيه بالمملكة وتعزيز السياحة الداخلية وتطويرها.
وأشار آل حسن إلى أن المقومات الاقتصادية والطبيعية والثقافية والسياحية التي تزخر بها منطقة الرياض تجعلها مقصدًا سياحيًا وترفيهيًا لسكان الرياض والمملكة والخليج.
 

المملكة .... مفخرة المسارات الجديدة
 يتحدث المشرف العام على تطوير المسارات السياحية الاستراتيجية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عبدالله مطاعن عن امتلاك المملكة مجموعة كبيرة من عوامل الجذب السياحية بل وتتفوق بها عن كثير من المواقع السياحية العالمية فتزخر بلادنا بالمواقع الأثرية والتراثية المتنوعة مثل الحِرف اليدوية والفنون الشعبية والفعاليات الثقافية والمهرجانات والعادات والتقاليد والمأكولات الشعبية، بالإضافة إلى مواقع التراث العالمي منها مواقع تم تسجيلها منها مدائن صالح، الدرعية، جدة التاريخية  وهناك مواقع أخرى تحت التسجيل، والأسواق الشعبية والفنون الشعبية وسياحة الفعاليات الثقافية والطرق التاريخية مثل طريق البخور وطريق الحج  من عوامل الجذب المختلفة التي تنتشر في جميع مناطق المملكة والمسارات السياحية الجديدة التي تعد فخرًا لكل مواطن.
جميع هذه المقومات السياحية تحظى بدعم كبير من قيادة الدولة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد  وبالعمل الكبير الذي تقوم به  هيئة السياحة والتراث الوطني والجهات الحكومية ذات العلاقة.


 المساعد .... شهدنا بما شاهدنا
 تطرق المدير التنفيذي لوكالة المثالية للسفر والسياحة محمد المساعد إلى أن المملكة درجت منذ تأسيسها مدارج الحضارة الإسلامية والإنسانية حتى أصبحت اليوم في مصاف دول العالم تطورًا ونماءً وحضارةً، فكان بناء الإنسان مسايرًا لبناء الأرض فاكتملت عناصر الحضارة لبلادنا بمنجزات حضارية عملاقة ورائدة وحققت المملكة مزيجًا فريدًا من التطور المادي والاجتماعي ونشر ثمار التنمية في كل أرجاء البلاد بشكل واكبه الإنسان السعودي بطموحاته فهو المحور الدائم الذي تتجه إليه كل جهود التنمية التي استهدفت بالأساس رفاهيته وتقدمه واستقراره وأمنه اجتماعيًا واقتصاديًا.
ولاشك أن القطاع السياحي حظي بنصيب وافر من الدعم والاهتمام ولاسيما كونه يتميز بمتغيرات ثابتة تساعد على الاستثمار الآمن لجميع المستثمرين خصوصًا أن بلادنا تحتل المرتبة المتميزة بين الدول على المستوى العالمي من حيث المناخ الاستثماري الآمن.


السياحة البحرية .... كنزنا الخفي
 يؤكد محمد الحضري الذى يعمل مرشدًا للأنشطة البحرية أن الكلمات تعجز عن التعبير عن حب الوطن هنا تعجز الكلمات والحروف عن وصف حب مملكتنا الغالية على قلوبنا والمتمثلة بخادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وكمواطن أرى القطاع السياحي يمثل مفصلاً مهمًا في دعم اقتصاد بلدنا الغالي لرؤية ٢٠٣٠  وبالأخص السياحة البحرية لمكانة البحر لدينا والتي تتمثل بتراث آبائنا وأجدادنا العريق والتي يجب علينا كمواطنين إبرازها لأبنائنا أولاً حتى يتسنى لهم معرفة تراث بلادهم الثري.


 

الشلوي ... السياحة هي نفطنا الجديد
 من جهة أخرى أشار المستشار السياحي طلال الشلوي  إلى أن المملكة تمتلك الكثير من المواقع الأثرية والتاريخية والمواقع السياحية المميزة والتي لا يعرفها الكثير من المواطنين والتي تعد النفط الجديد لنا،  وتحظى السياحة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومتابعة من سمو ولي العهد وولي ولي العهد حفظهم الله من خلال القرارات التاريخية لدعم تنمية وتطوير هذه القطاعات المهمة سواء ماليًا أو إداريًا والتي توجت كأحد أهم العناصر الأساسية في رؤية المملكة ٢٠٣٠ .


الحمين ... يومنا الوطني .. حدث مبارك
يؤكد المدير العام لمؤسسة الغرفات للحجوزات السياحية عبدالله عبدالعزيزالحمين أن اليوم الوطني حدث مبارك فالمملكة متنوعة حيث يجد كل سائح ما يهواه من سياحة ما بين بحرية وجبلية وصحراء وطبيعة وتنوع مناخي مناسب للجميع كلله نعمة الأمن وسهولة التنقل أدام الله على وطننا أمنه ورخاءه بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين وولي ولي العهد وفقهم الله لكل خير.
القويفل ...  السياحة السعودية انطلقت وستتصدر
‏ أشار المستشار السياحي بمجموعة كانو حمود القويفل إلى أن السياحة في المملكة العربية السعودية  قد تطورت وانطلقت ولن تحيد عن الصدارة لينتفع كل مواطن بعوائد وطنه مما يؤهلها لمنافسة الدول السياحية ويجعلها محط لأنظار السياح في العالم.


يوم الوطن... رؤية وطموحات
 يتحدث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي ان للسفر فيصل الحميضي عن السياحة السعودية مؤكدًا أنها تخطو خطوات كبرى نحو تقديم المملكة كنموذج سياحي بارز في المنطقة والعالم بما تتمتع به من مقومات كبيرة في هذا المجال ، واليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله حظيت السياحة السعودية بالنقلة الأكبر من خلال احتلالها لمركز مهم في الرؤية الطموحة 2030 كأحد البدائل الاقتصادية الأساسية، الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية كبيرة على الاستثمار المحلي وعلى الخدمات التي سينعم بها مواطنو هذا البلد الكريم في هذا المجال ، وبهذه المناسبة الغالية لا يسعنا إلا أن نتقدم بالتهنئة والشكر لقائد هذه البلاد على هذه الرؤى الحكيمة والدعاء له وللقيادة الرشيدة بالمزيد من العون والتوفيق لما فيه رفعة وتقدم بلادنا الحبيبة.


الوطن .... حاضرنا ومستقبلنا المشرق
يعبر عبد العزيز آل شاكر مؤسس موقع العرب المسافرون عن الوطن ويقول إنها ليست كلمة عابرة وإنما هي معانٍ كبيرة متأصلة في عروق القلب ، مر 86 عامًا نحتفل فيه بهذا اليوم الجميل الذي نذكر فيه الإنجازات الماضية والتي على إثرها نرى الحاضر الجميل الذي نعيش فيه بحمد من الله في أمن و أمان واستقرار ، يشرفنا أن الوطن يقوم على خدمة الحرمين الشريفين وضيوفهم ، ويشرفنا أننا أبناء ملكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.


قفزات ومنجزات غير مسبوقة
بدأ مدير عام شركة الرياض للسفر عبدالله الغفيلي بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد باليوم الوطني  داعيًا المولى أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظها من كل سوء ومكروه.

وقال الغفيلي إننا نحتفل هذا اليوم لنعبر عن حبنا لهذا الوطن الغالي الذي شهد خلال السنوات القلائل قفزات حضارية لا مثيل لها في جميع المجالات ، فبالنسبة لنا في الجانب السياحي شهدنا قفزات في السياحة الداخلية خصوصاً في هذا الربع الأخير من عام 2016.  ومن المتوقع ارتفاع نسبة الإشغال  ٩٠ ٪‏ في الفنادق والشقق المفروشة.
وتمنى الغفيلي للوطن كل خير وأن يعيد الله هذه الأيام علينا ونحن بصحة وعافية وأمن واستقرار.

مبادرات السياحة تكللت بالنجاح
من جهة أخرى قال المدير التنفيذي لمؤسسة رحلتي السياحية ياسر الحساني في ذكرى توحيد المملكة إننا نشاهد العديد من المبادرات والأعمال والدعم للقطاع السياحي من قِبل خادم الحرمين الشريفين وبإشراف مباشر من قِبل الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني لتنشيطها والاهتمام بها والمحافظة عليها مثل مبادرات برنامج خادم الحرمين للعناية بالتراث الحضاري، وسياحة ما بعد العمرة التي يستهدف أن تكون السعودية وجهة سياحية لمسلمي العالم أيضًا مبادرة عيش السعودية والمستهدف بها أكثر من مليون طالب وأخيرًا أتمنى لهذا الوطن الشموخ والعلا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد.

يشير نواف الخمعلي  الطالب بكلية الشريعة والمهتم بالمواقع السياحية، إلى الفعاليات والاحتفالات الصاخبة باليوم الوطني الـ 86؛ فتشهد مدن ومحافظات المملكة احتفالات  في مدينة الرياض، وفي الدمام؛ عروض الألعاب النارية في الواجهة البحرية. وفي مكة المكرمة فعالية كبرى بمنتجع الروحاء وأم الجود .

وأضاف: السياحة في السعودية من القطاعات الناشئة وباتت تلقى دعماً متزايداً من الحكومة السعودية، ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

حمود القويقل مجموعة كانو
حمود القويقل مجموعة كانو
نواف الخمعلي
نواف الخمعلي

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org