السيول الجارفة تعزل سكان قرى محافظة المخواة اليوم

الأهالي يجددون مطالباتهم بتنفيذ مشاريع الجسور
السيول الجارفة تعزل سكان قرى محافظة المخواة اليوم

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة المخواة اليوم إلى قطع الطرق المؤدية إلى العديد من القرى بالمحافظة، حيث تجددت معاناة أهالي قرى الأحسبة والمدق والحوى والخربان والمخاوي، حين احتجزت السيول الجارفة سكان هذه القرى ولم يستطيعوا مغادرتها طوال فترة اندفاع السيول، فيما جرفت الرياح المصاحبة للأمطار والسيول طبقة الإسفلت وعدداً من أعمدة الإنارة في طريق قرية الحوى، كما شهد وادي الأحسبة احتجاز عدد من الإبل بعد أن داهمها السيل في وسط الوادي.

 
وأشار عدد من سكان قرى الحوى والأحسبة إلى أن معاناتهم مستمرة ومتجددة في كل عام، وذلك لأن الطريق الوحيد المؤدي إلى قراهم يتعرض لتلفيات كبيرة بسبب تنفيذه بطريقة بدائية، حيث يمر بمجرى السيل دون وضع جسور أو عبارات، الأمر الذي يجعلهم عرضة للخطر والاحتجاز في كل مرة يسيل فيها الوادي.

 
وأكدوا أن محافظة المخواة دائماً ما تشهد حالات غرق بسبب السيول والأمطار لعدم اكتمال مشاريع الطرق والجسور المؤدية إلى العديد من القرى.

 
وأكد مصدر في المجلس البلدي بمحافظة المخواة أنه سبق وأن تم مناقشة وضع حلول للطرق المؤدية إلى بعض القرى في المحافظة ولكن العوائق المالية حالت دون تنفيذها.

وأشار إلى ‏أنه تم اعتماد عدد من المشاريع لإنشاء جسور لقرى المخاوي والخربان والحوى والمدق، واستلم المقاول المشروع لكن مع الأسف تم سحب المشروع للشح المالي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org