الشؤون الإسلامية تشارك في معرض الكتاب والمعلومات بالجامعة الإسلامية

الشؤون الإسلامية تشارك في معرض الكتاب والمعلومات بالجامعة الإسلامية

تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي، في معرض الكتاب والمعلومات الذي تنظمه الجامعة الإسلامية، في المدينة المنورة، بنسخته الـ(34)، برعاية أمير المدينة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

 وتشارك في المعرض أكثر من (200) دار نشر ومؤسسة ثقافية وتعليمية، يعرضون أكثر من (80) ألف عنوان، وبدأت فعالياته، في الثالث عشر من شهر شعبان الجاري، ويختتم في السادس والعشرين منه .

وقال وكيل الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي، الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي، إن مشاركة الوزارة تأتي في إطار توجيهات، الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، الذي يحرص على مشاركة الوزارة في الفعاليات المحلية والدولية كافة؛ تحقيقًا لرسالة الوزارة السامية المنبثقة من رسالة المملكة في خدمة العمل الإسلامي في مختلف مجالاته، ومن أبرز ذلك نشر الكتب، والإصدارات العلمية التي تساهم في معرفة الإسلام الصحيح البعيد عن الغلو والتطرف .

وأشار "الحديثي" إلى أن المشاركة تأتي أيضًا، لإلقاء الضوء على جهود الوزارة في خدمة الإسلام، والحرص على ما يسهم في تقديم صورة حسنة ومميزة لأنشطتها المتعددة في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى أنحاء المعمورة، وتقديم صورة الإسلام الصحيح من خلال توزيع آلاف المطبوعات العلمية المتميزة من إصدارات الوزارة.

ولفت إلى أن جناح الوزارة يضم أركانًا متعددة منها ركن لإصدارات الوزارة من الكتب العلمية المختلفة، والكتب المترجمة إلى ( 200) لغة عالمية، كما يضم الجناح ركنًا لعرض وتوزيع إصدارات الوكالة على زوار المعرض، وركنًا للخدمات الإلكترونية المتنوعة، يمكِّن الزائرين من الحصول على أكثر من ثلاثة آلاف إصدار علمي بلغات متعددة عبر تطبيقات إلكترونية حديثة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org