"الشؤون الإسلامية" توقع اتفاقية لتطوير عمل المكاتب التعاونية

للاستفادة من الوسائل العصرية في نشر الدعوة على المنهج الصحيح
"الشؤون الإسلامية" توقع اتفاقية لتطوير عمل المكاتب التعاونية

وقّعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الوزارة اليوم اتفاقية تعاون مع مؤسسة خدمات التنفيذ المثالية بحضور نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري، بهدف تطوير عمل المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، والاستفادة من الوسائل العصرية في مجال الاتصالات والمجالات التقنية، في نشر الدعوة الإسلامية على المنهج الصحيح، وبيان سماحة الدين والدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

وأوضح الدكتور السديري أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم الوزارة للمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات من خلال هذا الحساب الموحد للتبرع للمكاتب التعاونية، التي هي من أهم أذرع الوزارة في الميدان، وهي تقوم بواجب الدعوة إلى الله.

 

وأضاف السديري أن الوزارة انطلقت منذ إنشائها إلى دعم وتوسيع قاعدة المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد لتكون معيناً للوزارة في أداء رسالتها، لأن الدعوة إلى الله لا تقوم فقط على الدعاة الرسميين، لأنها لو كانت كذلك لما استطعنا أن نقوم بالواجب لكن الدعوة إلى الله في المملكة متاحة لكل مؤهل لذلك، وفق إطار تنظيمي تم ترتيبه وتنسيقه عبر المؤسسات الدعوية، ومن أهمها هذه المكاتب.

 

وجدد التأكيد على أن المكاتب التعاونية جزء لا يتجزأ من الوزارة، والعاملون فيها من الدعاة ونحوهم يعملون وفق سياسة هذه الوزارة التي هي سياسة هذه الدولة المباركة في أداء هذه الرسالة، رسالة الدعوة إلى الله، مبيناً أن أعمال الوزارة كلها تتناغم مع الرؤية الجديدة للمملكة، وبرنامج التحول الوطني، وهذه إحدى ثمراتها في تفعيل العمل التطوعي والعمل الخيري في أعمال الوزارة، وها نحن الآن نرى ثمرة من هذه الثمرات التي ستنعكس ــ إن شاء الله ــ إيجاباً على أداء المكاتب التعاونية وستستفيد منها.

 

وأشار الدكتور السديري أن المكاتب التعاونية متفاوتة من حيث القدرة على الحصول على الدخل والتبرعات، لذلك رأت الوزارة أن يكون هناك حساب يتم من خلاله استقبال التبرعات، ويتم من خلال هذا الحساب التوزيع على المكاتب التعاونية وفق الآلية النظامية التي أقرتها الدولة، ووفق سياسة واضحة وشفافة يطلع عليها الجميع.

 

  بعد ذلك تم توقيع الاتفاقية، حيث وقعها عن جانب الوزارة المدير العام للمؤسسات الخيرية في الداخل عبدالله بن عايد العبدي، ومن جانب المؤسسة فهد بن أحمد الحمد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org