الشؤون الاجتماعية: 40 أسرة منتجة في مشاركة الجنادرية

رؤية الوزارة تحول الفرد من الاحتياج إلى الإنتاج
الشؤون الاجتماعية: 40 أسرة منتجة في مشاركة الجنادرية

أتمت اللجنة النسائية بجناح وزارة الشؤون اﻻجتماعية بالجنادرية استعداداتها للإشراف المباشر على مقر الأسر المنتجة الذي ينطلق اليوم بالتزامن مع بدء أيام العوائل في المهرجان.

وأوضحت آمال عوض الردادي المشرفة على فريق العمل النسائي أن الوزارة حرصت على التركيز على المنتجات الأسرية المتنوعة من أكلات شعبية ومنتوجات يدوية من خياطة وصناعة الخواتم وعرضها أمام الزائرات.

وذكرت الردادي أن هذا يأتي من أجل تسليط الضوء على خطة الوزارة الرامية إلى التنمية المستدامة للأسر المنتجة الذي هو جزء من رؤية الوزارة نحو دعم خلق فرص عمل وتدريب لمستفيديها ليخرجوا من دائرة الاحتياج إلى الإنتاج.

وقالت إن جناح الوزارة يمثل نموذجاً للتعريف بماهية هذه الأعمال وتطبيقاتها، مؤكدة أن هناك تعريف بخدمات وبرامج الوزارة في مجال تنمية المجتمع والرعاية اﻻجتماعية والضمان اﻻجتماعي باﻻضافة إلى إتاحة الفرصة لطرح أفكارهم ومقترحاتهم من خلال بنك ﻻستقبال الأفكار وركن الخدمات الإلكترونية الذي يتاح من خلاله خدمة اﻻستعلام عن مساعدات الضمان وإعانات المعوقين وكذلك تراخيص المراكز الأهلية عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأشادت الردادي باﻻهتمام الكبير من قبل القائمين على المشاركة بتخصيص أركان جديدة في المساحة المخصصة للأسر المنتجة لعدد 40 أسرة وكذلك تم لأول مرة مشاركة 30 جمعية خيرية وتعاونية ولجنة تنمية أهلية ضمن التوسعة الجديدة.

واختتمت آمال الردادي تصريحها بأن هذه الفعاليات تأتي تأكيداً على رسالة الوزارة ودورها في المجتمع من خلال مهرجان الجنادرية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org