"الشؤون الاجتماعية" تدشّن فرعاً للضمان النسوي بـ"سويدي الرياض"

"الشؤون الاجتماعية" تدشّن فرعاً للضمان النسوي بـ"سويدي الرياض"

افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية فرعاً جديداً للضمان الاجتماعي النسوي في غرب الرياض بحي السويدي؛ في إطار سعي الوزارة إلى تقديم أفضل الخدمات لمستفيدات الضمان، وتقليل وقت انتظارهن.

وسيساند الفرع الجديد المكتبَ الرئيس للضمان النسوي الواقع بحي الفيحاء؛ حيث سيخدم المستفيدات في الأحياء الجنوبية الغربية اللاتي يسكنّ في هذه المنطقة.

ويقع المكتب على مساحة (1.025) متراً مربعاً، ويتكون من عدد من الوحدات المتمثلة في: (وحدة المستفيدات الإدارية، والبطاقات، والبحث الاجتماعي، والأرشفة، والمهجورات، والسجناء، والاتصالات الإدارية الأمن والسلامة)، ويتوقع أن يستقبل أكثر من 250 مستفيدة يومياً، ويضم عدداً من الباحثات الاجتماعيات والإداريات المتخصصات؛ سواء مكتبياً أو ميدانياً لدراسة الحالات أو تسليم البطاقات لكبار السن من المقعدات والعاجزات.

ويقدم مكتب الضمان النسوي بحي السويدي كل الخدمات الضمانية للمستفيدات؛ حيث يستقبل الحالات الجديدة التي تنطبق عليهن ضوابط استحقاق الخدمات الضمانية من "المطلقات، والأرامل، والأيتام، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأمراض المزمنة، والمهجورات والسجناء، وأسرة المتغيب"، كما أنه يمكن للمستفيدات المسجلات في مكتب الضمان النسوي بحي الفيحاء طلب إحالة ملفاتهن إلى فرع المكتب بحي السويدي في حال قربهن من مقر المكتب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org