الشباب يسعى لتعطيل صدارة الاتحاد.. والهلال أمام الخليج لمواصلة عروضه القوية

في افتتاح الجولة السادسة من دوري جميل
الشباب يسعى لتعطيل صدارة الاتحاد.. والهلال أمام الخليج لمواصلة عروضه القوية

محمود الحمد

تفتتح اليوم الخميس منافسات الجولة السادسة من دوري جميل للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات قوية تبرز خلالها أحد كلاسيكويات الكرة السعودية، إضافة إلى أنها قد تغير في صدارة الترتيب.


التعاون × الفتح
في لقاء الجريحين والظروف المتشابهة يستضيف التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة الفتح عند الساعة (6:10) مساءً.
 
يبحث التعاون عن تضميد جراحه بتحقيق نقاط اللقاء لوقف مسلسل نزيف النقاط الذي يطارد الفريق منذ بداية الموسم إلى جانب استعادته لنغمة الانتصارات الغائب عن الفريق في الجولتين الماضيتين لتدوين الفوز الثاني هذا الموسم والأول تحت قيادة مدربه الجديد الروماني جالكا.
 
يأمل الفتح تذوق طعم الفوز ومعرفة سكة الانتصارات التي لم يعرفها الفريق إلى الآن هذا الموسم، لاسيما وأن عودة المدرب القديم للفريق فتحي الجبالي أعطت دفعة معنوية جيدة للاعبين، وهو ما ينقص الفريق في الفترة الماضية، حيث تجلى واضحاً في لقائه مع الاتفاق في الجولة السابقة.
التعاون أقرب إلى الفوز في ظل أنه يلعب ما بين أرضه وجماهيره.
 
الخليج × الهلال
يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الخليج في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عند تمام الساعة (8:00) مساءً.
 
يتطلع الهلال إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه المميزة للعودة بالنقاط الثلاث لعله يرتقي إلى صدارة الترتيب في حال تعرض المتصدر الاتحاد إلى أي انتكاسة في مواجهته مع الشباب.
 
والهلال أمام فرصة جيدة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس في المسابقة، كونه يملك جميع العناصر التي تسهل من مهمته من حيث اللاعبين الجيدين الذين بإمكانهم حسم المواجهة في أي دقيقة والإدارة المحترفة والمدرب الجيد، وسيحاول اللاعبون إبراز إمكانياتهم تحت أنظار مدربهم الجديد الذي سيراقب المباراة من المدرجات.
 
في المقابل يسعى الخليج إلى تجاوز كبوة الجولة الماضية والخروج بنتيجة جيدة على أقل تقدير تكون التعادل لاسيما وأنه لم يحصل على أي نقطة في تاريخ لقاءاته مع الهلال في دوري المحترفين.
تاريخياً التقى الفريقان في أربع مواجهات بدوري المحترفين جميعها صبت في مصلحة الهلال، إضافة إلى أن الخليج عجز عن تسجيل أي هدف في شباك الهلال.
 
الاتحاد × الشباب
يلتقي الاتحاد متصدر الدوري بنظيره فريق الشباب في مواجهة من كلاسيكويات الكرة السعودية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة (8:15) مساءً.
يدخل الاتحاد اللقاء وهو واضع نصب عينيه حصد النقاط الثلاث ولا شيء غيرها للبقاء في الصدارة وللمحافظة على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم.
 
والاتحاد في هذا الموسم يحقق نتائج مميزة ويقدم مستوى جيداً لم يقدمه منذ زمن وهو ما أعطاه الصدارة في ظل وجود لاعبين جيدين في كل المراكز، خاصة في خط المقدمة الذي يأتي في المركز الأول من حيث التسجيل بين نظرائه في باقي الفرق إلى جانب وجود مدرب يجيد قراءة سير المباراة جيداً.

 
أما الشباب هو الآخر يحاول الخروج بنتيجة جيدة ليواصل بها انتفاضته في الجولات الثلاثة الماضية للاقتراب أكثر من رباعي المقدمة.
 
والفريق تحت قيادة المدرب الوطني سامي الجابر أظهر في الجولات الأخيرة شيئاً من بريق وقوة الشباب في أيام الزمن الجميل، حيث بات يملك لاعبين جيدين في جميع المراكز بإمكانهم مقارعة الفرق الكبيرة.
المباراة متكافئة بين الطرفين والفريق الذي يسيطر على وسط الملعب ويترجم الفرص هو الأقرب إلى الفوز.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org