"الشيحة" يوقع عقود إنشاء مشروع المجمع الأكاديمي للبنات بعفيف غدًا

"الشيحة" يوقع عقود إنشاء مشروع المجمع الأكاديمي للبنات بعفيف غدًا

يضم كلية للتربية ولإدارة الأعمال بمرافقهما وبتكلفة تزيد على 63 مليونًا‪
تم النشر في

يوقع مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان الشيحة غدًا عقود إنشاء المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف، على مساحة تزيد على 70 ألف متر مربع، ويضم عددًا من المباني، بتكلفة تجاوزت 63 مليون ريال.
 
وجاءت الموافقة على توقيع عقود إنشاء المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف عقب أربعة أشهر من زيارة مدير الجامعة الأخيرة للمحافظة، ولقائه عددًا من الأهالي والأعيان الذين أطلعوه على أبرز مطالبهم وآمالهم، ومن ضمنها السعي لتوفير منشآت أكاديمية للطالبات.
 
ونجحت إدارة الجامعة بتوجيه من مديرها ومتابعة من مساعد وكيل الجامعة، الدكتور محمد بن لواح الرقاص، في اعتماد مشاريع كليات البنات بالمحافظة، والتي سيتم توقيع عقودها غدًا، بمكتب مدير الجامعة بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء.
 
وأوضح مدير الجامعة الدكتور عدنان الشيحة، أن صدور الموافقة الكريمة، واعتماد مشروع إنشاء كليات البنات بعفيف يأتي استكمالاً لدعم ولاة الأمر لجامعة شقراء، وذلك من خلال الموافقة على خططها فيما يخص المشروعات الإنشائية والمعمارية، والتي يُسعى من خلالها لتأسيس جامعة حديثة وفق أعلى المواصفات والمعايير لتكون قادرة على تلبية الرغبات المعرفية، وتحقيق الطموحات العلمية لسكان وأهالي المحافظات والمدن المستفيدة من برامج الجامعة التعليمية، بما يتوافق مع تطلعات ولاة الأمر، ووصولاً لتحقيق الإنجازات والمراكز المتقدمة في مختلف المجالات على مستوى الجامعات السعودية والعربية والعالمية‪.

وأشار "الشيحة" إلى أن المشروع يمثل نقلة نوعية، ويأتي ضمن سلسلة من المشاريع المستقبلية للجامعة، سيعلن عنها خلال الفترة المقبلة منها: تدشين مشروعات بمحافظات شقراء والقويعية والدوادمي وثادق وحريملاء،  مما سيحدث مزيدًا من التقدم للجامعة وسيمكنها من تحقيق أهدافها، ويعد خطوة مهمة في مسيرتها، لقاء ما سيوفره هذا المشروع من إمكانات وتجهيزات حديثة، وما سيقدمه من خدمات لطالبات كليات المحافظة.
 
وأكد أن محافظة عفيف تحظى بأهمية كبرى على مستوى جامعة شقراء لأحقيتها بتوفير مبانٍ إنشائية تمثل بيئة أكاديمية رائدة يستفيد منها أبناؤها وبناتها، في سبيل الفوز بمخرجات تعليمية متميزة تحقق رؤية القيادة الرشيدة 2030 في دعم مؤسسات التعليم، والخروج بجيل منتج يُسهم في دعم عجلة التنمية، ويواكب متطلبات سوق العمل‪.

وأضاف أن مشروع المجمع الأكاديمي لكليات البنات بمحافظة عفيف تبلغ تكلفته الإجمالية 63 مليون ريال، ويقع على مساحة تزيد على 70 ألف متر مربع، وسيضم عددًا من المباني التي اعتمدت تصاميمها ومخططاتها وهي  كلية التربية بمرافقها الإدارية والأكاديمية، وكلية إدارة الأعمال بجميع مرافقها، ويتسع المبنى الواحد لأكثر من 2400 طالبة، ويضم معامل وقاعات دراسية ومكاتب إدارية. 
 
ورفع مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة شكره وتقديره للقيادة الرشيدة، ممثلة في رائد التعليم بالمملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، لقاء ما تحظى به جامعة شقراء من دعم واهتمام باعتماد إنشاء مشروع المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف، لتنضم إلى ما سبقها من جملة مشروعات إنشائية ضخمة أعلنت عنها الجامعة خلال هذا العام ١٤٣٧هـ / ٢٠١٦م.
 
وأكد أن الموافقة على المشروعات جاءت تجسيدًا لاستمرار الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة للتعليم بشكل عام ولجامعة شقراء بشكل خاص، ومن أبرزها الموافقة في رمضان الماضي على إنشاء مستشفى جامعي في المدينة الجامعية بشقراء سعة 400 سرير وبتكلفة تجاوزت 315 مليون ريال، وافتتاح مشروعات المجمع الأكاديمي مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية للبنات بمحافظة ضرماء الشهر الماضي بتكلفة تجاوزت 35 مليونًا‪ .

 

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org