"الصحة": دعم مستشفيات المشاعر المقدسة باحتياجاتها من الأدوية

لجنة التموين الطبي تتولى تطبيق الصرف والطلب الإلكتروني
"الصحة": دعم مستشفيات المشاعر المقدسة باحتياجاتها من الأدوية
تم النشر في

 تابعت وزارة "الصحة"، من خلال لجنة التموين الطبي، تنفيذ الخطط المقررة لموسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن لهذا العام 1437هـ ، حيث يتم تطبيق الطلب والصرف الإلكتروني على مستوى مستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة، وذلك لضمان سرعة وصول الأدوية وتوثيق تلك الطلبات.

 

وأكدت "الصحة" أن اللجنة تابعت ميدانياً توزيع الأدوية على جميع المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الطوارئ في المشاعر المقدسة.

 

ونفذت اللجنة زيارات ميدانية لمستودعات التموين الطبي في محافظة جدة ومنطقة مكة المكرمة ومستودعات المشاعر المقدسة في مستشفى عرفات العام ومستشفى منى الوادي للتأكد من جاهزيتها.

 

واجتمعت اللجنة مع الموظفين وإدارات التموين الطبي في تلك المواقع لمناقشة الاحتياجات والتوجيه بتنفيذ الخطط المعدة مسبقاً.

 

هذا وقد راجعت اللجنة مستودعات المشاعر المقدسة للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة الموضوعة ، وعالجت النقص في بعض البنود بالتواصل مع الموردين لتوريد البنود العاجلة لمنطقة مكة المكرمة.

 

وانتهت من تأمين اللقاحات اللازمة للحج كما أشرفت على عمل محاضرات لكيفية التعامل مع بنود ومستلزمات مكافحة العدوى وكيفية طلبها وصرفها بالتنسيق مع ادارة مكافحة العدوى بصحة المنطقة.

 

يشار إلى أن "الصحة" تمثل الذراع القوية في المشاعر المقدسة ، عطفًا على المهام التي تضطلع بها، ومن أبرزها تحديد كميات الأدوية، واللوازم الطبية والمخبرية المطلوبة للحج، والعمل على تأمينها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org