الطائف.. الكشف عن عقاقير شعبية وكبسولات علاجية مخالفة تُباع بمحلات العطارة

رصدتها جولة تفتيشية مفاجئة.. وجزاءات رادعة للمخالفين
الطائف.. الكشف عن عقاقير شعبية وكبسولات علاجية مخالفة تُباع بمحلات العطارة

نجحت أمانة محافظة الطائف، في الكشف عن قيام بعض محلات العطارة ، بإعداد كبسولات طبية، مدعيةً أثرها العلاجي لعدد من الأمراض والأعراض، فيما كانت قد ضبطت في حملة تفتيشية عقاقير طبية غير مصرح ببيعها في محلات العطارة.

 

كما اتضح أن بعض المحلات أصبحت تعد علاجات شعبية وكبسولات لإيهام المتسوقين بأثرها العلاجي الفعال، علاوةً على بيع وتداول زيوت وأعشاب ومساحيق، مع وضع ملصقات بادعاءات علاجية مختلفة عليها، في مخالفة صريحة للأنظمة والتعليمات.

 

الأمانة ممثلةً في لجنة متابعة محلات العطارة وأدوات التجميل، قامت بجولات ميدانية للرقابة على محلات العطارة وأدوات التجميل، شملت التوعية وضبط المخالفات، وتصحيح أوضاع المحلات المخالفة، ومنع بيع المستحضرات ذات الادعاءات العلاجية بمختلف أنواعها.

 

وأوضحت وكالة الخدمات أن اللجنة ضبطت خلال حملتها الأخيرة عدداً من المخالفات شملت:"كبسولات فارغة يتم تعبئتها بداخل المحل، وجود منتجات تحمل ادعاءات طبية يمنع بيعها بمحلات العطارة وأدوات التجميل، عدم تشغيل مصائد الحشرات، التخزين السيئ للمواد، عدم وجود ستائر هوائية، تدني مستوى النظافة، وعدد من المخالفات الأخرى".

 

وقررت لجنة متابعة محلات العطارة وأدوات التجميل تطبيق الغرامات والجزاءات الرادعة على المستهترين بالأنظمة والتعليمات، وتطبق لائحة الجزاءات على المخالفين ومصادرة الكميات والمواد المخالفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org