"الطالب التوبي" يتقدم كشافة بيشة بعُكازيْه ويحصل على تقدير مدير التعليم!

​يحلم بكلية الطب ويتمنى لقاء وزير التعليم
"الطالب التوبي" يتقدم كشافة بيشة بعُكازيْه ويحصل على تقدير مدير التعليم!

رفع الطالب محمد ناصر التوبي الشهراني من ثانوية قتيبة بن مسلم، رأسه باعتزاز متكئاً على عكازيه، مؤديا النشيد الوطني السعودي، على مسرح المركز الثقافي مع كشافة تعليم بيشة، وذلك في بداية احتفال الإدارة باليوم العالمي للغة العربية الأسبوع الماضي، متقدما زملاءه في فريق الكشافة بثانوية قتيبة بن مسلم بالحازمي.

 

حضور "محمد" اللافت بعكازيه جعله شامخا وطويلاً أمام الأعين، حائزاً على الإعجاب والتصفيق؛ ما جعل مدير التعليم نايف الهاجري يسارع إلى تحية الطالب وتكريمه مباشرة قبل بدء الحفل.

 

ولم يغب مشهد "محمد" عن التفكير والحديث من ذلك اليوم؛ ما جعل فريق الإعلام التربوي يتواصل مع قائد الكشافة في تعليم بيشة عامر المطوع، ويطلب اللقاء بالطالب، ويتعرف على قصته وطموحه!

 

"سبق" التقت "محمد" الذي كان سعيدا تمتلئ عيناه بالنبوغ والحماس، مرحبا وشاكرا في البداية لمدير التعليم اللفتة الجميلة التي حظي بها منه يوم الاحتفال، وعرفنا من بطلنا الطموح أنه طالب في الصف الأول ثانوي مقررات بثانوية قتيبة بن مسلم بالحازمي، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، إثر إعاقته بسبب هشاشة وتشوه في العظام من صغره؛ لكن هذه الهشاشة لم تتسلل لقلب وعقل محمد، بل قاده طموحه للتميز والتفوق والمشاركة في الأنشطة وفعاليات الكشافة، وأضفى وجوده دوما بروحه المرحة المتفائلة جوا من السعادة بين زملائه ومعلميه.

                     

وشكر "محمد" المعلمين الذين شجعوه وساندوه ووقفوا معه، ومنهم المرشد الطلابي ظافر العمري، وتركي صالح عسيري، ورائد النشاط والقائد الكشفي موسى عبدالله القرني.

 

أما طموح محمد الذي لم تقف عكازتاه دونه فهو الحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة والطب.

 

ونقل الطالب محمد ناصر التوبي رغبته في لقاء وزير التعليم بإحدى المناسبات الكشفية, وقال لـ"سبق": "بودي أن أهديكم تلك الهدية التي أهداني إياها مدير التعليم، لكني سبق أن أهديتها لمدير مدرستي عرفانا بدوره ودور المعلمين".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org