"الطيار للسفر" تستحوذ على فندق موفمبك سيتي ستار بجدة

فئة 5 نجوم ويقع على طريق المدينة مقابل 260 مليون ريال
"الطيار للسفر" تستحوذ على فندق موفمبك سيتي ستار بجدة

وافق مجلس إدارة شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة على الاستحواذ على فندق موفمبك سيتي ستار، وهو فندق جديد من فئة 5 نجوم، ويقع على طريق المدينة المنورة قرب مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة بقيمة مئتين وستين (260) مليون ريال.

وقال العضو المنتدب المكلف والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة "الطيار للسفر القابضة" عبدالله بن ناصر الداود: إن الصفقة تأتي تدعيماً لاستراتيجية الطيار للسفر في تنويع مصادر الدخل والتوسع في قطاع الفندقة، حيث سبق للمجموعة الاستحواذ على عدد من الفنادق في منطقة مكة المكرمة، والاستحواذ على شركة إيكونوكس المتخصصة في إدارة الأصول الفندقية، وكذلك شركة المسافر المتخصصة في حجوزات الفنادق عن طريق المنصات والتطبيقات الإلكترونية.

وبيّن عبدالله بن ناصر الداود أن عملية تمويل الصفقة ستكون من مصادر الشركة الذاتية، وستتم عملية السداد على مراحل: الأولى ستون (60) مليون ريال عند نقل الملكية، والثانية مائة (100) مليون ريال بعد مرور اثني عشراً (12) شهراً من نقل الملكية، والدفعة الثالثة مائة (100) مليون ريال بعد أربعة وعشرين (24) شهراً من نقل الملكية، وسيتم عرض الاستحواذ على الجمعية العامة القادمة لإقراره، حيث إن الفندق مملوك بشكل غير مباشر لعضو مجلس الإدارة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار (عضو غير تنفيذي).

وأوضح "الداود" أن الفندق يتكون من 228 غرفة وجناحاً و8 غرف اجتماعات كبيرة وصالة احتفالات كبيرة تتسع لأكثر من 400 ضيف، ومطعمين يتسعان لأكثر من 180 شخصاً، بالإضافة لبعض المرافق مثل SPA ومعارض تجارية وغيرها، لافتاً إلى أن تشغيل الفندق سيكون خلال ثلاثة أشهر، وأن الأثر المالي للصفقة سيبدأ من الربع الثاني من عام 2016م.

يُذكر أن "مجموعة الطيار للسفر القابضة" هي شركة مساهمة عامة، تصنّف دولياً ضمن أفضل 25 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمجالات السفر والسياحة. تأسست عام 1980م، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، وتضم أكثر من 430 فرعاً داخل وخارج المملكة، إلى جانب مجموعة من الشركات العاملة داخل المملكة وخارجها والمتخصصة في خدمات السفر والسياحة والشحن ووساطة التأمين وتأجير السيارات وسياحة المؤتمرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org