"العاصمي" يتفقد مشروعات جامعة سطام في "وادي الدواسر" و"السليل"

التقى أعضاء هيئة التدريس وشدد على مواصلة العمل وإنجاز المباني الحديثة
"العاصمي" يتفقد مشروعات جامعة سطام في "وادي الدواسر" و"السليل"

تفقد مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن العاصمي، أخيرًا مشروعات الجامعة بمحافظتي وادي الدواسر والسليل حيث بدأ جولته التفقدية بزيارة لكلية التربية للبنات بوادي الدواسر، ثم انتقل والوفد المرافق له لكلية الآداب والعلوم للبنات.
 
 
والتقى مدير الجامعة أعضاء هيئة التدريس في كليات الوادي والسليل وعضوات هيئة التدريس عن طريق الدائرة التلفزيونية، بدأ اللقاء بكلمة لوكيل الجامعة للفروع الدكتور عبدالله الصقر ثم كلمة لمعالي المدير أكد خلالها أهمية الدور الذي يقوم به عضو هيئة التدريس للنهوض بمستوى الطالب وأهمية توظيف التقنية الحديثة في العملية التعليمية وأن عضو هيئة التدريس يقع عليه العبء الأكبر في تهيئة البيئة التعليمية المتميزة داخل القاعات الدراسية مما يتطلب عليه أن يكون مثالاً للجدية والانضباط في العمل.
 
كما أكد "العاصمي" أهمية الفهم الصحيح والدقيق لدور رئيس القسم الأكاديمي، والخروج به من ضيق تسيير الأعمال الإدارية بالقسم إلى سعة أرحب في تحقيق أعلى معايير الجودة للمخرج الجامعي، وفي تحسين أداء الطلاب في أثناء العملية التعليمية، وألا يتوقف تقييم الطالب عند حدود الاختبار، وإنما مهمة عضو هيئة التدريس هي ابتكار الوسائل والطرق التي تجعل الطالب ذا مهارة وكفاءة عالية.
 
وأشار "العاصمي" إلى ضرورة الاستفادة من تقنيات التدريس الحديثة، ومصادر التعلم واهتمام أعضاء هيئة التدريس بتوجيه الطلاب إلى المكتبة والاستفادة من مصادرها المتنوعة لإثراء العملية التعليمية.
 
وبدأت الجولة في اليوم الثاني بزيارة لكلية الآداب والعلوم وكلية التربية للبنين والتقى خلال الجولة أبناءه الطلاب، واستمع لملاحظاتهم وآرائهم، وأكد لهم ضرورة الجدية في طلب العلم والمثابرة حتى يحققوا أهدافهم، كما تجول في القاعات الدراسية.
 
 واطلع على طرائق التدريس التي يستخدمها أعضاء هيئة التدريس بعدها انتقل الوفد لزيارة المباني العاجلة للبنات والتي تتكون من أربع كليات هي: السنة التحضيرية والعلوم الطبية التطبيقية والعلوم والدراسات الإنسانية والتربية، وتتكون كل كلية من 18 معملاً و50 قاعة دراسية وثلاث قاعات أنشطة لا صفية، كما تضم مسرحًا يتسع لـ 400 طالبة تقريبًا، وكافتيريا ومكتبة حديثة، إضافة إلى 42 غرفة تستخدم كمرافق خدمية بتكلفة تجاوزت 260 مليون ريال.
 
بعدها زار "العاصمي" كلية العلوم والآداب (المرحلة الثانية)، التي تتألف من ثلاثة طوابق، تشتمل على قاعات دراسية ومكاتب إدارية ومعامل للغة الإنجليزية والحاسب الآلي ومدرج للمحاضرات، وقاعة مؤتمرات واستديو صوتيات ومرئيات وكافتيريات وقاعة وجبات خفيفة، ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس، ومكتبة حديثة سيتم تجهيزها بأعلى المواصفات التقنية ومسرح يتسع لأكثر من 500 طالب، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبنى أكثر من 36 مليون ريال.
 
ثم اطلع مدير الجامعة على مبنى كلية التربية بوادي الدواسر للبنات حيث تجول في مرافقها، واستمع لشرح مفصل حول المشروع من المقاول والمكتب الاستشاري، حيث تبلغ تكلفة المبنى 116 مليون ريال.
 
وفي نهاية اليوم الثاني للزيارة قام معالي المدير بزيارة محافظة السليل تفقد خلالها كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل للبنات والتي تجاوزت تكلفتها 136 مليون ريال، كما وقف على إنشاء مباني قاعات دراسية ومعامل إضافية عاجلة لكلية العلوم والدراسات الإنسانية (طالبات)، وأعمال السلامة بها.
 
رافق "العاصمي" خلال زيارته وكيل الجامعة د. عبدالله الجمعة، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية د.عبدالرحمن الخضيري، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة د. ناصر القحطاني، وعدد من قيادات الجامعة، كما اطلع والوفد المرافق له على احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، واستمع لمقترحاتهم التي من شأنها الإسهام في تطوير العملية الأكاديمية والتعليمية.
 
ولفت إلى أن ما تشهده كليتا وادي الدواسر والسليل يعد نقلة نوعية وتقدمًا ملحوظًا وسعيًا متواصلاً نحو الإنجاز لاستفادة طلاب وطالبات المحافظتين من جميع المشروعات التي يجري تنفيذها، مشدّدًا في الوقت نفسه على ضرورة مواصلة العمل والإنجاز حتى تتحقق الأهداف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org