"العبدلي": جامعة الملك عبدالله مفخرة للمملكة وبوابتها للعالم

خلال تدشين أمير مكة لمشاريع تطوير ثول
"العبدلي": جامعة الملك عبدالله مفخرة للمملكة وبوابتها للعالم

اعتبر مدير عام فرع وزارة الشوون الإسلامية المكلف في منطقة مكة المكرمة فضيلة الشيخ علي بن سالم العبدلي، جامعة الملك عبدالله في ثول مفخرة للمملكة، وبوابتها للعالم.

جاء ذلك على هامش تدشين الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، لمشاريع تطوير بلدة ثول، والتي صدر الامر السامي الكريم ذي الرقم ٥١٤٠/م ب والمؤرخ في ١٤٢٩/٧/٣ والمتضمن أتكليف ارامكو السعودية بتطوير المرافق الحيوية لبلدة ثول التي تحتضن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية .

وقال "العبدلي": " هذه الجامعة والتى هي مفخرة للسعودين جميعاً لانها بوابتنا بأذن الله للمستقبل المبدع، اقول اننا لنرجو من الله ان يجعلها في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله رحمه الله وما تبعها من اعمال تطويرية، وان تكون مشمولة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم والذي جاء فيه ( اذا مات العبد انقطع عمله الامن ثلاث صدقة جارية، او علم ينتفع به،او ولد صالح يدعو له )".

وأشار إلى ان التطوير شمل انشاء عدد من المساجد في بلدة ثول منها جامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه، والذي يسع ل ١٥٠٠ مصل وملحق به مكتبة علمية ومنارة بارتفاع ٦٠ م، وتعلوه قبة بقطر ١٦ م، وسكن للامام والموذن، ومغسلة موتى، وكذلك شمل التطوير إنشاء أربعة مساجد محلية في أحياء البلدة تتسع لـ ٦٠٠ مصل، وملحق بها سكن الإمام والموذن.

وقال: " شكراً لله على هذه النعم والتي تتوالى علينا في هذا البلد المبارك وقدم العبدلي شكره لولاة الامر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وولي ولي عهده".

كما شكر الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، ووصفه بأنه "قائد التنمية المتوازنة للإنسان والمكان في مكة التميز"، مشيدا بجهود جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وقال: " شكرا شركة ارامكو السعودية اهلا بكم بثول المستقبل".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org