"العدل" توافق على توظيف خريجي "شريعة جازان" في المحاكم

"القحطاني" يؤكد رفع أعداد القبول العام المقبل نظراً للحاجة الماسة
"العدل" توافق على توظيف خريجي "شريعة جازان" في المحاكم

 أكد فضيلة رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة جازان، الشيخ علي بن شيبان العامري، صدور قرار وزارة العدل بقبول عدد من خريجي كلية الشريعة والقانون بجامعة جازان على وظيفة ملازم قضائي بمحاكم جازان.

 

وأعرب "العامري" -خلال استقباله مدير جامعة جازان، الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني- عن سعادته بما تقدمه كلية الشريعة والقانون من مخرجات متميزة تستفيد منها محاكم المنطقة.

 

وبيَّن "العامري" أن التعاون بين وزارة العدل وجامعة جازان قائم وأثمرت نتائجه بتخريج عدد من أبناء المنطقة للعمل في السلك القضائي، مثمناً اهتمام القيادة بمخرجات الجامعات السعودية لتلبية احتياجات سوق العمل في كافة التخصصات.

 

وأكد "العامري"ً أن كلية الشريعة والقانون بجامعة جازان هي كلية نوعية لا بد أن تستفيد من مخرجاتها المحاكم، خاصة مع التوسع الكبير الذي تعمل عليه وزارة العدل بمنطقة جازان ومناطق المملكة الأخرى بعد ارتفاع عدد المحاكم بمنطقة جازان إلى 25 محكمة . 

 

وأكد مدير جامعة جازان، الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، نية الجامعة رفع أعداد القبول في قسمي الشريعة والقانون؛ نظرا للحاجة الماسة في المحاكم منطقة جازان للكوادر من طلابها .

 

وثمن "القحطاني" التعاون المثمر بين وزارة العدل وجامعة جازان، معرباً عن سعادته بلقائه عددا من القضاة والمشايخ داخل أروقة محكمة الاستئناف، مشيراً إلى أن مخرجات الجامعة في كافة أقسامها تجد قبولاً واهتماما من قبل الجهات الحكومية والأهلية لسد احتياجات سوق العمل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org