"العسكر": حدائق عامة جديدة بالجبيل للحفاظ على الغطاء النباتي

خلال تدشينه فعاليات أسبوع الشجرة الـ40 بفعاليات متنوعة
"العسكر": حدائق عامة جديدة بالجبيل للحفاظ على الغطاء النباتي

كشف محافظ الجبيل عبدالله ناصر العسكر عن اعتماد إقامة عددٍ من الحدائق العامة بمحافظة الجبيل، مؤكدًا أن مشروعات الحدائق الجديدة تحظى باهتمام مباشر من أمير المنطقة الشرقية وكذلك أمين المنطقة الشرقية.

ولفت العسكر في حديثه لـ "سبق "، إلى أن ذلك يأتي في سياق اهتمام ودعم الحكومة الرشيدة لكل ما يعزز الحفاظ على الشجرة والغطاء النباتي في المملكة.

وكان محافظ الجبيل قد دشن صباح اليوم الخميس فعاليات أسبوع الشجرة الـ40 والذي يُقام تحت عنوان "الشجرة حياتنا", وشهد حفل التدشين المقام بحديقة السلام مشاركة عددٍ من الجهات الحكومية وحضور عددٍ من المسؤولين في المحافظة.

وشمل الحفل مرسمًا حرًا شارك به طلاب التربية الخاصة، الذين أظهروا مهاراتهم في رسم المناظر الطبيعية والتلوين، كما قام محافظ الجبيل بالمشاركة في غرس نخلة بأحد أركان الحديقة.

 عقب ذلك وجّه محافظ الجبيل كلمة للطلاب الحاضرين حثهم فيها على الاهتمام بالشجرة، موضحًا من خلالها أهمية المحافظة على الغطاء النباتي في المملكة.

 وأكد العسكر أن تفعيل أسبوع الشجرة في محافظة الجبيل يعكس اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بالحفاظ على الغطاء النباتي بشكل عام، ويبيّن مدى الدعم والمساندة الذي تحظى به مشروعات وزارة الزراعة والمياه والبيئة من قِبل القيادة الحكيمة.

 وأضاف، لا شك أن أمير المنطقة الشرقية يولي موضوع المحافظة على الشجرة والغطاء النباتي جل اهتمامه، وهذا الاهتمام ينعكس إيجابًا على الشجرة وعلى الغطاء النباتي بشكل عام.

وشدد العسكر على أهمية دور قطاع التعليم بمحافظة الجبيل في توعية أجيال المستقبل بأهمية الشجرة وأهمية المحافظة عليها، مثمنًا جهود كل الدوائر الحكومية بشكل عام، وإدارة تعليم الشرقية ممثلة بمكتب التعليم بالجبيل بشكل خاص لما يقدمونه من جهود ونشاطات في مجال التوعية بأهمية الشجرة، متمنيًا أن يساهم أسبوع الشجرة في غرس عدد كبير من الشتلات الزراعية في مناطق مختلفة من محافظة الجبيل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org