"العطش" يحاصر أهالي الدمام منذ 5 أيام.. ومياه الشرقية: صيانة

"العطش" يحاصر أهالي الدمام منذ 5 أيام.. ومياه الشرقية: صيانة

 لجأ الكثير من سكان مدينة الدمام إلى الشقق المفروشة والفنادق؛ للبحث عن قطرة ماء بعد استمرار أزمة انقطاع المياه لليوم الخامس على التوالي، وسط مطالب بتدخل الجهات المسؤولة بينها إمارة المنطقة الشرقية بعد صمت مياه الشرقية وتحلية المياه، إضافة إلى عدم استجابة الرقم المجاني لطوارئ المياه ٩٣٩.

وكانت الدمام قد تعرضت لأزمة مشابهة قبل ثلاثة أشهر استمرت نحو 10 أيام، حتى إن بعض مدارس المدينة تم تعليق الدراسة بها لانقطاع المياه بها، وسط صمت متكرر من مياه الشرقية التي لم تقم بإبلاغ المواطنين لأخد احتياطاتهم اللازمة واستعداداتهم لمواجهة أزمة انقطاع المياه المتكرر .

"سبق" تلقت شكاوى كثير من المرضى وكبار السن والنساء، مطالبين بتحرك جاد لإنهاء هذه الأزمة من كل المسؤولين خاصة وأن تكاليف الكثير من الشقق والفنادق عالية.

من جانبها أصدرت مياه الشرقية بياناً بعد 4 أيام من غياب المياه قالت فيه إن المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية كشفت عن أن الانخفاض الحاصل ببعض مدن ومحافظات المنطقة الشرقية في (الدمام، القطيف، سيهات، رأس تنورة، صفوى، بقيق) يعود إلى وجود أعمال صيانة طارئة لدى المصدر المنتج للمياه المحلاة، ودعت في الوقت نفسه أهالي المحافظات التي يشملها الخفض إلى أخذ احتياطاتهم المائية حتى مساء يوم الخميس الماضي 25-4-1437هـ حسب ما ورد من المصدر.

وأوضح مدير عام المياه بالمنطقة المكلّف المهندس حمد الوابل أن المديرية من جانبها بادرت بتشغيل كافة الآبار بكامل طاقتها لتعويض النقص في إمداد المياه المحلاة، مشددًا على أهمية وجود الخزانات الأرضية بجانب العلوية؛ لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة وتأمين المياه بانسيابية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org