"العمل" ترصد 72 وظيفة شاغرة في شقق مفروشة وفنادق بالجوف

"الرويلي": الحملات التفتيشية مستمرة لدعم التوظيف
"العمل" ترصد 72 وظيفة شاغرة في شقق مفروشة وفنادق بالجوف

رصد قسم التفتيش بفرع وزارة العمل بمنطقة الجوف، خلال جولة تفتيشية على عدد كبير من الفنادق والشقق المفروشة، 72 وظيفة رجالية شاغرة، منها 36 في مدينة سكاكا، و15 في محافظة دومة الجندل، و سبعة في محافظة طبرجل، و 14 في محافظة القريات، وتم تطبيق الإجراء اللازم بحقها.

 وتهدف الحملات التفتيشية التي يقوم بها فرع وزارة العمل بمشاركة منظومة العمل بمنطقة الجوف إلى مراقبة منشآت القطاع الخاص، والتأكد من مدى مطابقتها لأنظمة العمل والتوظيف.

والتقى قسم التفتيش خلال الجولة بمسؤولي الفنادق والشقق المفروشة، والعاملين لديهم، للتأكد من تطبيقهم شروط العمل، وحماية حقوق الموظفين من خلال الالتزام بشروط التوظيف، وتوفير سقف الرواتب المناسبة للوظائف المدرجة في بند العقود، والبحث عن الفرص الوظيفية، وتقديمها للباحثين عن العمل من أبناء المنطقة، وذلك بإلزام منشآت القطاع الخاص بالتوطين حسب النسب المعمول بها.

ومن جانبه أكد مدير عام فرع وزارة العمل بالجوف عبد العزيز الرويلي أن جولات التفتيش مستمرة على مدى أسبوعين؛ حرصاً من الوزارة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل، ورفع كفاءة وسائل السلامة، وضمن خطة فرع الوزارة في الحملات التفتيشية الداعمة للتوظيف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org