"العمل" عن "الدوام المرن": يعوّض ساعات الاستئذان أو الغياب الطارئ

الوزارة أنتجت مبادرة "حملة توعوية" ..وقالت: تتميز بالمرونة والمهنية
"العمل" عن "الدوام المرن": يعوّض ساعات الاستئذان أو الغياب الطارئ

 قالت وزارة العمل، اليوم، إنها أنتجت مبادرة "حملة توعوية عن الدوام المرن" الذي يمكّن العاملين من تعويض ساعات الاستئذان أو الغياب الطارئ عن العمل بشكل مرن ومهني.

 

يُذكر أن الوزارة كانت قد أكدت قبل أيام سعيها الدائم لتحسين أداء سوق العمل السعودي ومعالجة التحديات التي تواجهه، عبر إطلاق مبادرات وتحسينات لتحقيق النمو المتزن والمستدام، بإتاحة الفرصة لأبناء المملكة في العمل، وتسهيل أعمال المنشآت بسوق العمل.

 

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان؛ حينها أن الوزارة عملت خلال الأشهر الماضية على إعداد 6 مبادرات لتحسن أداء سوق العمل وزيادة فاعليته، في سبيل دعم عجلة التوطين النوعي وتطوير بيئة العمل كمساهمين فاعلين في تحقيق "رؤية المملكة 2030م".

 

وعن مبادرة الدوام المرن، أوضح قطان؛ أن الوزارة عملت على إنتاج حملة توعوية عن الدوام المرن الذي يمكّن العاملين من تعويض ساعات الاستئذان أو الغياب الطارئ عن العمل بشكل مرن ومهني، مشيراً إلى أن هذه الفكرة تعمل على تفعيل التفاهم بين العامل وصاحب العمل في حالات الاستئذان والغياب الطارئ عن العمل بشكل احترافي، بما لا يؤثر على إنتاجية العامل في العمل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org