"العواد": بدون مزايدات أو ضجيج.. خادم الحرمين ينتصر للأقصى

أكد ثبات مواقف السعودية بشأن حفظ حق المسلمين في المسجد
"العواد": بدون مزايدات أو ضجيج.. خادم الحرمين ينتصر للأقصى

أكد وزير الثقافة والإعلام د. عواد بن صالح العواد أن مساعي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد نجحت بالقدرة والعزيمة الصادقة، خلال الأيام الماضية، في إعادة فتح المسجد الأقصى وإلغاء القيود المفروضة على دخول المسلمين للمسجد، وذلك ثمرة لتواصل الملك مع عدد من زعماء العالم.

وقال "العواد": المسؤولية التي منحها الله لقادة هذه البلاد منذ المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وسار عليها أبناؤه البررة، في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قضايا الأمتين العربية والإسلامية هو ما تؤكده الجهود الكبيرة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين لرفع الضيم الذي طال المسلمين في الأرض المباركة مسرى النبي عليه الصلاة والسلام.

وأضاف: تكللت هذه المساعي بالنجاح في رفع الضرر الذي تعرض له الفلسطينيون ووقف الانتهاكات والأعمال العدائية ضدهم.

وأردف: جاءت استجابة زعماء العالم لخادم الحرمين الشريفين نظراً لما له من تقدير ومكانة لدى هؤلاء الزعماء دون إخلال بحق تحديد مصير دولة فلسطين والعودة إلى المفاوضات التي تضمن للفلسطينيين حقوقهم في العيش الآمن.

وتابع: يؤكد هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين ثبات مواقف المملكة العربية السعودية في حفظ حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر وطمأنينة، كما أكد ذلك خادم الحرمين الشريفين من وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله واحترام قدسية المكان، وأن من حق المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء الصلاة فيه.

وقال وزير الإعلام: بدون مزايدات أو ضجيج؛ ينهي خادم الحرمين الشريفين هذه الأزمة ويوقف التعدي على الأقصى إيماناً منه بأهمية الأقصى ونصرة الفلسطينيين ووجوب تمكينهم من أداء عباداتهم بحرية وأمان.

وأضاف: يتسق هذا الجهد المبارك ومضي المملكة العربية السعودية في إصرارها الدائم والمتكرر على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org