"العيادات السعودية" تصرف 8220 وصفة طبية بمخيم الزعتري

شَمِلت عشرات الأصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية
"العيادات السعودية" تصرف 8220 وصفة طبية بمخيم الزعتري

صرفت العيادات التخصصية السعودية 8220 وصفة طبية لمراجعي العيادات في مخيم الزعتري خلال شهر مايو الماضي، شملت عشرات الأصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، أن الخدمات التي تُقدّمها الصيدلية تجري بالتنسيق والتعاون الدائم مع عيادات الاختصاص داخل العيادات؛ لضمان حصول كل مستفيد من اللاجئين السوريين على العلاج المناسب لحالته المرضية، إضافة إلى التركيز على أهمية تطوير الرعاية المقدمة للاجئ السوري.
 
وبيّن أنه تتوفر في الصيدلية المتطلبات الدوائية الضرورية التي يحتاجها اللاجئ السوري وأفراد أسرته في بيئة اللجوء، إضافة إلى التزام العيادات بعدد من مراجعي عيادات الأمراض المزمنة؛ مثل السكري، والقلب، وضغط الدم؛ وذلك لأن مثل هذه الحالات المرضية تتطلب الاهتمام بها.
من جانبه، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن العيادات التخصصية السعودية تسعى إلى تقديم أفضل أنواع الخدمة الطبية للاجئين السوريين؛ من خلال تقديم الخدمات الطبية اللازمة والضرورية في بيئة اللجوء التي عادة ما تقلّ فيها الخدمات الطبية ويكثر الاحتياج إليها.
 
وأشار "السمحان" إلى أن الحملة تسعى إلى تأمين جميع أنواع الأدوية الضرورية لأشقائنا السوريين؛ لضمان عدم انقطاع الدواء عنهم؛ خصوصاً بعد التراجع الكبير في تأمين الاحتياجات الأساسية من قِبَل المنظمات الدولية والمحلية المهتمة بشؤون اللاجئين السوريين؛ بسبب طول أمد الأزمة وكثرة احتياجاتهم.
 
    
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org