العيادات السعودية عالجت 2300 لاجئ سوري بالزعتري خلال أسبوع

"المفعلاني": معظم الحالات المرضية عانت من الأنفلونزا الموسمية
العيادات السعودية عالجت 2300 لاجئ سوري بالزعتري خلال أسبوع

واصلت العيادات التخصصية السعودية جهودها الإنسانية في المحور الطبي بتقديم العلاج والفحوصات بشكل شامل لأكثر من 2858 لاجئاً سورياً في مخيم الزعتري والذين راجعوا العيادات خلال أسبوعها 198 منذ بدء عملها.

وعملت العيادات والأقسام التابعة لها على توفير الرعاية الطبية اللازمة للأشقاء السوريين من حيث الفحوصات السريرية الأولية وإجراء المعاينة الطبية وصرف العلاج المناسب لكل حالة مرضية، وفقاً للاستشارة الطبية.

وأظهرت سجلات العيادات الأسبوعية أن عيادة الأطفال قدمت العلاج المتكامل لـ 855 طفلاً راجعوا العيادة خلال الاسبوع الماضي، فيما عملت عيادة الطب العام على علاج 277 مراجعًا من الأشقاء السوريين ، إضافة إلى الكشف على 292 مريضًا راجعوا عيادة الجلدية المختصة.

واستقبلت عيادة النسائية 265 حالة مختلفة، كما استقبلت عيادة العظام 155 مريضاً، بالإضافة إلى 166 مريضاً راجعوا عيادة الباطنية.

وقال المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني: "معظم الحالات المرضية التي راجعت العيادات خلال الأسبوع الماضي كانت تعاني من تأثيرات الأنفلونزا الموسمية التي تصيب الجهاز التنفسي وتُحدث آلاماً في الرأس والبطن".

وأضاف: "العيادات التخصصية السعودية عملت على تقديم العلاجات المتنوعة من المضادات الحيوية والفيتامينات للأشقاء السوريين، إضافة إلى النصائح الطبية لكيفية الوقاية من أعراض الأجواء المتقلبة التي تشهدها المنطقة حالياً".

من جهته؛ قال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان: "الحملة الوطنية السعودية تعمل بشكل كبير من خلال برامجها المتعلقة بالمحور الطبي على تعزيز الفرص العلاجية وتطوير الخدمات الطبية للأشقاء السوريين، وذلك بهدف إيجاد بيئة صحية آمنة يستطيع الشقيق السوري من خلالها التمتع بدرجات متقدمة من الصحة الجيدة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org