"الغريبي": في 2030 ستصنع أول طائرة بالكامل في السعودية

قال: شركة السلام تصنع حاليًا القطع الصغيرة والأجنحة والمقدمة
"الغريبي": في 2030 ستصنع أول طائرة بالكامل في السعودية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة السلام لصناعة الطيران يحيى الغريبي عبر حديثه لبرنامج المرصد في القناة الاقتصادية السعودية أن المملكة ستصنع أول طائرة بالكامل محليًا في عام 2030  مشددًا على أن ما وصلنا إليه حاليًا في مجال صناعة لم يكن ليكون لولا دعم حكومتنا الرشيدة.

جاء ذلك في حلقة حملة عنوان "مستقبل صناعة الطيران في المملكة.. ورؤية 2030" إذ إن هذه المرة الأولى التي يطرح فيها الموضوع في حديث تلفزيوني وهي من إعداد وتقديم الزميل معاذ الشيخ وتنفيذ ياسر السديس وإخراج مروان الرويعي.

وأضاف "الغريبي" أن شركة السلام حاليًا تصنع القطع الصغيرة وأجنحة الطائرات ومقدمتها واعتبر ذلك أول خطوة في المسار الصحيح للوصول إلى تطلعات رؤية المملكة 2030.

وشدد على ضرورة توطين صناعة الطيران من خلال الاستثمار في الكوادر السعودية وتوفير المباني المجهزة ووجود الرغبة لهذا الهدف للوصول لمرحلة تصنيع الطائرات في المملكة.

كما أوضح نائب الرئيس الأعلى لشركة الإلكترونيات المتقدمة المهندس محمد الخليفة أن الشركة بدأت أعمالها في المجال العسكري ثم توسعت بعد ذلك، كما تملك الشركة حاليًا 300 مهندس سعودي يُشكلون مركز أبحاث علمي داخل الشركة يهدف لمواكبة آخر التطورات العالمية في مجال إلكترونيات الطائرات.

وفيما يتعلق بتوطين صناعة الطيران شدد "الخليفة" على أهمية توفير ثلاثة عوامل للشاب السعودي كي يبدع وهي بيئة العمل المناسبة والتدريب الجيد وإعطاء الثقة الكاملة له عندها ستجد الفرق ولدينا شواهد كثيرة لشباب سعودي مبدع ويعمل لدينا منذ 20 عامًا إلى اليوم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org