"الغفيص" يطلع على عدد من مراكز التأهيل ودور الضيافة الماليزية

على هامش الجولة الآسيوية لخادم الحرمين الشريفين
"الغفيص" يطلع على عدد من مراكز التأهيل ودور الضيافة الماليزية

اطلع وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور علي بن ناصر الغفيص، اليوم الأربعاء، خلال الجولة الآسيوية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لماليزيا، وعبر جولة ميدانية، على عدد من مراكز التأهيل ودور الضيافة والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة المرأة والأسرة الماليزية.
 
وبدأت الجولة بزيارة للمركز الماليزي لتأهيل المعاقين، المعروف بـ (حديقة شعاع الأمل)، اطلع فيها على برامج التأهيل والتعليم التي يقدمها المركز، واستمع إلى شرح موجز حول أبرز المهام والمسؤوليات المناطة به.
 
وزار الدكتور الغفيص مركز رعاية كبار السن، الذي يصطلح الماليزيون على تسميته بـ (بيت الذكريات)، والتقى عددًا من النزلاء، وتبادل معهم أطراف الحديث، واطلع على عدد من صناعاتهم اليدوية، التي يتم إنتاجها من خلال الأدوات والبرامج التي يقدمها المركز.
 
واختتم جولته بزيارة دار استضافة الأحداث، التي تقدم خدماتها للحالات الإنسانية من الفتيات اللاتي يتعرضن لظروف قهرية؛ إذ يتم دعمهن وإعادة تأهيلهن تمهيدًا لإعادة دمجهن في المجتمع من جديد.

 
الجدير بالذكر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية التقى وزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع الماليزية صباح أمس، واتفقا على تشكيل فرق فنية متخصصة بين الوزارتين؛ للعمل على تطوير مذكرة تفاهم، تعمل على تنظيم برامج التعاون في مجال التنمية الاجتماعية، ووضع الخطط والبرامج التنفيذية لها. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org