"الفهيد": المؤتمر التقني يتناول التوجهات المستقبلية في التدريب

أكد أن رؤية 2030 خارطة طريق لبرامج ومبادرات المؤسسة
"الفهيد": المؤتمر التقني يتناول التوجهات المستقبلية في التدريب
تم النشر في

 أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن المؤتمر التقني سيركز على التوجهات المستقبلية في التدريب وفق رؤية 2030.

وأوضح أن المملكة تمر بمرحلة جديدة من العمل التنموي من خلال رؤيتها 2030، والتي رسمت ملامح مستقبل أكثر ازدهاراً ضمن الدول المتقدمة، مع السعي نحو التوسع في برامج التدريب التقني والمهني وربطها بمجال التوظيف.

وقال "الفهيد": "تضمنت رؤية المملكة أهدافاً عدة مرتبطة بسوق العمل، من أبرزها خفض معدل البطالة، رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي، وكذلك رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل".

وأضاف: "توجه المؤسسة هو العمل على سد الفجوة بين مخرجات التدريب وحاجة سوق العمل وتطوير مجالات التدريب بالمملكة".

وأردف: "المؤتمر والمعرض التقني السعودي الذي ستنظمه المؤسسة في نسخته الثامنة يوم الثلاثاء القادم بالرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام سيتضمن التركيز على التوجهات المستقبلية في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي ستكون خارطة طريق لكافة برامج ومبادرات المؤسسة لتطوير ورفع كفاءة التدريب التقني والمهني في المملكة".

وتابع: "المؤتمر يضع ضمن أولوياته مساهمة التدريب التقني والمهني في تحقيق التنمية الوطنية المستدامة، والتأسيس لنظم معلومات ذات علاقة بسوق العمل، وتحديد احتياجات القطاعات الحيويّة في المملكة، وطرق تطبيق التوسع النوعي في التدريب التقني مع ضمان الجودة والمعايير العالمية".

جدير بالذكر أن المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن الذي ينعقد برعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن محمد العيسى سيشارك فيه (21) خبيراً ومختصاً سعودياً وخليجياً ودولياً.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض التحديات والفرص التي يواجهها مقدمو التدريب وجهات التوظيف وبحث عدة محاور من أهمها الاتجاهات الحديثة في التدريب، والوظائف المستقبلية، وكذلك تنمية مهارات المرأة السعودية، والتدريب الإلكتروني والسوق الرقمي، وفرص مجال ريادة الأعمال وتحدياته. ​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org