"الفهيد" يرعى حفل تخريج 103 متدربين ​بالمعهد​ التقني للألبان بالخرج

نِسب الاستقرار الوظيفي في آخر ثلاث دفعات بلغت 100 %
"الفهيد" يرعى حفل تخريج 103 متدربين ​بالمعهد​ التقني للألبان بالخرج

رعى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد، حفل تخريج متدربي الدفعتَيْن السادسة والسابعة، الذين بلغ عددهم 103 متدربين، من المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج اليوم (الاثنين)؛ للدفع بهم إلى سوق العمل في قطاعات مختلفة (الإنتاج الحيواني والغذائي والصيانة)، بحضور عدد من قيادات المعهد وشركة المراعي.
 
و​صرح "الفهيد" بأن المؤسسة لديها برامج تطويرية، تهدف إلى تمكين الشباب من إيجاد فرص عمل مختلفة. ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020. مشيرًا إلى أن المؤسسة قدمت برامج تدريبية لآلاف الشباب والفتيات خلال الفترة الماضية؛ بهدف الدفع بهم إلى سوق العمل المحلي، وساهمت في تطوير إمكاناتهم وقدراتهم العملية.
 
 و​تابع قائلاً: ​"أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله - على اهتمامهم بالشباب، وإتاحة الفرصة لهم للعمل في شتى القطاعات، وتوفير البرامج والمشاريع كافة التي تساعد الشباب في حياتهم العملية".
 
 فيما أكد عبدالله البدر، رئيس مجلس إدارة المعهد ممثل المراعي، أنه يجب على القطاع الخاص العمل على الاستفادة من الشباب السعودي لشغل الوظائف، كما أن شركة المراعي قدمت العديد من المبادرات المجتمعية، التي ساهمت في توطين الوظائف الإدارية والمهنية، من خلال شراكاتها وبرامجها مع عدد من الجهات. لافتًا إلى أن المراعي عملت على توفير فرص تدريب وعمل للشباب السعودي، وهو ما نجحت فيه من خلال توظيف مئات الشباب في برامجها المختلفة.
 
وشدد البدر على أن المراعي ترعى وتدرب وتوظف جميع الخريجين من متدربي المعهد على مراحل عدة، تبدأ منذ التحاقهم ببرنامج الدبلوم بالمعهد حتى يتم تخريجهم بعد سنتين ونصف السنة؛ لينطلقوا نحو حياتهم الوظيفية.
 
وبدوره، شدد المدير التنفيذي للمعهد التقني للأغذية والألبان، الأستاذ إبراهيم العقيلي، على أن المعهد نجح في رفع نسبة الاستقرار الوظيفي لخريجيه، من خلال عملهم في شركة المراعي.
 
 وقال العقيلي: "المعهد يقدم عددًا من البرامج التدريبية التي تُزيد من تعزيز السلوك الإيجابي لدى المتدربين؛ لينتقلوا إلى بيئة عملهم بشكل إيجابي. كما أن المعهد قدم عددًا من المبادرات المجتمعية، وعقد شراكات مجتمعية على مستوى المحافظة؛ وذلك إيمانا بدوره في المساهمة المجتمعية، التي من شأنها أن تعزز القيمة الحقيقة للمواطنة".
 
 ​وكان ​المعهد التقني للألبان والأغذية​ قد ​ خرَّج منذ تأسيسه حتى الآن 389 شابًّا سعوديًّا، وبلغت نِسَب الاستقرار الوظيفي في آخر ثلاث دفعات 100 %.
 
 ​يُشار إلى أن المعهد ​تأسس بمبادرة من شركة المراعي، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ويهدف إلى تأهيل كوادر سعودية متخصصة في صناعة الألبان والأغذية، ودعم برامج التوطين في السعودية. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org