"الفهيد" يستنهض القدرات الداخلية والخارجية باستخدام النظرية التسويقية في الخرج

في محاضرة "ذاتك علامة تجارية" أقامها المعهد التقني للألبان والأغذية
"الفهيد" يستنهض القدرات الداخلية والخارجية باستخدام النظرية التسويقية في الخرج

نظَّم المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج محاضرة بعنوان "ذاتك علامة تجارية" قدَّمها المستشار الإعلامي والمدرب "فهد الفهيد"، بحضور المدير التنفيذي للمعهد "إبراهيم العقيلي" وأعضاء هيئة التدريب والتدريس ومنسوبي إعلام الخرج التطوعي وعدد من المتدربين، وذلك ضمن الأنشطة التثقيفية لمتدربي المعهد على مسرح الكلية التقنية.
 
وتمحورت المحاضرة الخاصة بمتدربي المعهد حول التعرف إلى الذات الداخلية وتحليلها وتعزيزها وتطويرها باستخدام النظرية التسويقية وكيفية التعامل وإدارة "الضغوط النفسية" الناتجة عن الإصابة بالإحباط من النتائج السلبية.
 
وتمت خلالها مناقشة الضرورات الخمس التي يحتاجها الإنسان في تطوير الذات الداخلية، واستخدام نظرية "ماسلو" للحاجات البشرية، فضلًا على أنه تم التطرق بعد ذلك إلى كيفية تقييم القدرات الداخلية، ومن ثم مناقشة كيفية التصدي للضغوط والتعامل معها بإيجابية.
 
وفي نهاية المحاضرة وجه الحضور العديد من الأسئلة العامة والخاصة حول محور المحاضرة؛ وتمت الإجابة عنها من قبل المحاضر، كما تم تكريمه وتقديم درع تذكارية له من قبل المعهد التقني للألبان والأغذية.
 
وشكر المدرب "فهد بن عبدالرحمن الفهيد" مستشار التسويق والإعلام بالمعهد التقني للألبان والأغذية؛ دعوته الكريمة وإتاحتهم الفرصة للالتقاء بالمتدربين، وأشاد بحجم قدراتهم وإمكانياتهم التي يمتلكونها وقدرتهم العالية على تسويق ذاتهم بما يخدم مجتمعهم ووطنهم، وأشار في تصريحه إلى أن حرص المؤسسات التدريبية على رفع قدرات وإمكانيات متدربيها يختصر الجهد والوقت على خريجيها للانخراط في سوق العمل بما يتوافق مع قدراتهم واحتياجات السوق، وترفع من مستوى منافستهم العالية في سوق العمل.
 
وقال المدير التنفيذي للمعهد "إبراهيم العقيلي": "إنَّ تركيزنا منصبٌّ بشكل كبير على تعزيز السلوك الإيجابي للمتدربين، وتقديم الدور الوقائي للحد من السلوك السلبي داخل وخارج المعهد، وخصوصًا أنَّ المعهد يستقبل متدربين من جميع أنحاء المملكة؛ وهو ما يعزز روح المشاركة الجماعية وبناء كوادر وطنية تستطيع تحمل المسؤولية وفق قيم وتقاليد المملكة العربية السعودية في ظل الاهتمام بالجيل الجديد وتسليحه بالقيم المجتمعية ورفع كفاءته التدريبية".
 
يذكر أنَّ محاضرة "ذاتك علامة تجارية" أقيمت بمسرح الكلية التقنية بمحافظة الخرج برعاية إعلامية من إعلام الخرج التطوعي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org