الفيصل للمبتعثين في لبنان: مسؤوليتكم تمثيل الصورة الحقيقية للسعوديين

في لقاء حمل شعار "سفراء وطن" بالعاصمة بيروت
الفيصل للمبتعثين في لبنان: مسؤوليتكم تمثيل الصورة الحقيقية للسعوديين

التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في مقر سفارة المملكة بالعاصمة اللبنانية بيروت أمس الاثنين الطلاب السعوديين المبتعثين في لبنان، حيث وجَّه كلمة لهم دعاهم فيها لأن يمثلوا الصورة الحقيقية للإنسان السعودي، موضحًا أنها مسؤوليتهم في تأدية رسالتهم الإسلامية والوطنية.
 
وقال: "الاختبار الحقيقي الذي سيواجهكم ليس في المدارس والجامعات بل في ساحات الحياة التي ستواجهكم بالمصاعب، فإما الانكسار وإما الكفاح".
 
وأضاف: "دوركم الحقيقي سيبدأ فيما بعد في الخدمة الوطنية وإيصال المفهوم الصحيح للإسلام بعد أن شوهه بعضهم في هذا العالم فهي مسؤوليتكم أن تخدموا أوطانكم وترتقوا بها إلى مصاف الدول المتقدمة في المكانة التي تستحقها، جاهدوا أنفسكم ورغباتكم لتحققوا مستقبلاً باهرًا لوطنكم فأنتم المستقبل". وختم سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد.

 
وأشاد القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان المستشار وليد بن عبد الله بخاري في كلمة ألقاها بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي يولي الابتعاث الخارجي الذي يعد استثمارًا للإنسان السعودي كونه عصب البناء والتنمية المستدامة أولوية استثنائية، مثمنًا عاليًا ما يبذله المبتعثون من دور في نقل الصورة الحقيقية لما تتمتع به المملكة من إمكانات وقدرات ومكانة.
 
بعد ذلك قدّم الأمير خالد الفيصل دروعًا تكريمية للطلاب المتفوقين في مختلف المجالات العلمية والتقطت الصور التذكارية .
 
حضر اللقاء الذي حمل شعار "سفراء وطن" إلى جانب وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال اللبناني روني عريجي وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي المعتمدين في لبنان والقائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان المستشار وليد بن عبد الله بخاري والملاحق ومديري المكاتب الفنية بالسفارة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org