"الفيصل" يتفقد مشاريع بقيمة 3.4 مليار ريال بمحافظتي بحرة والجموم

أكد أن الاستماع لمطالب المواطنين من أهم أهداف الزيارات التفقدية
"الفيصل" يتفقد مشاريع بقيمة 3.4 مليار ريال بمحافظتي بحرة والجموم

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن الاستماع لمطالب المواطنين ومشاركتهم في الخطة المستقبلية لتنمية المحافظات من أهم أهداف الزيارات التفقدية.

 

جاء ذلك عقب تفقده اليوم محافظتي بحرة والجموم " حيث قال: خلال جولاتي للمحافظات قبل عدة سنوات كانت حالة المشاريع في غالبيتها متعثرة والبعض تحت التنفيذ وقليل منها منجز" مضيفا " خلال جولات السنوات الأخيرة أصبحت الكثير من المشاريع منجزة والبعض منها تحت التنفيذ والقلة متعثرة " مضيفا " خلال جولتي التفقدية اليوم لمحافظتي بحرة والجموم بلغت قيمة المشاريع التي اعتمدت 3.4 مليار ريال نفذ العديد منها ويجري تنفيذ المتبقي.

 

وأشار الفيصل إلى أنه خلال زيارته العام الماضي للمحافظتين ظهرت نتائج الزيارات بمشاريع تنموية في مختلف القطاعات لافتا إلى أن ما شهده في محافظة بحرة يثلج الصدر وهي كغيرها من محافظات المملكة تسير التنمية فيها على النهج الصحيح، ومبيناً أنه تم تشكيل لجنة من مجلس المنطقة وأهالي المحافظة لمتابعة تنفيذ المشاريع ودراستها ووضع خطط لها وبرامج لتنفيذها.

 

وأكد أمير المنطقة ان المشاريع في بحرة تم تنفيذها كما خُطط لها تماما من قبل مجلس المنطقة والمسئولين والمواطنين الذين ساهموا بآرائهم ومقترحاتهم وبدائنا الآن في التنفيذ" ، مشيرا إلى أن ذلك توجه جديد يخدم الخطط المستقبلية في المنطقة ، ما يؤكد بداية فكر جديد ونهج جديد بعيداً عن التعقيد.

 

ونوه الأمير الفيصل إلى أن رؤية المملكة 2030 وضعت لتتواكب مع ما يجب أن يُقدم بعيدا عن التحجير والتعقيد ، مضيفا يجب أن يكون هناك مرونة في التنفيذ لتستمر عجلة التنمية " ، مؤكدا أن مرونة التنفيذ ستكون ديدن العمل من الآن مع الأخذ في الاعتبار مشاركة المواطن في الراي والمشورة والرؤية المستقبلية.

 

إلى هذا التقى أمير المنطقة خلال الجولة أهالي محافظتي بحرة والجموم ورأس اجتماع المجلس المحلي واطلع على سير العمل في المشاريع التنموية، كما اطلع على مخطط بحرة الإقليمي الذي شاركت في إعداده لجان من مجلس المنطقة والأهالي، ودشن 7 مشاريع جديدة في الجموم منها مشروع المدينة الجامعية شطري الطلاب والطالبات ومشاريع تنموية وبلدية متنوعة كما كّرم الطلبة الموهوبين والمتميزين في المحافظتين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org