"القاسم" يُلقي خطبة الجمعة في مسجد سلطان بإندونيسيا

تناول أهمية الدعاء وكيف أنه روضة القلب وجنة الدنيا
"القاسم" يُلقي خطبة الجمعة في مسجد سلطان بإندونيسيا

أكد إمام وخطيب المسجد النبوي المشرف على لجنة التحكيم بمسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم، أهمية التضرع لله بالدعاء.

 

وقال: الله يحب أن يسأله العباد جميع حاجاتهم، والدعاء من صفات أنبياء الله وأصفيائه، وهو روضة القلب وجنة الدنيا، عبادة ميسورة مطلقة، غير مقيدة بمكان ولا زمان ولا حال.

 

وأضاف، خلال خطبته التي ألقاها اليوم بجامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز "العملية" في منطقة "بوغور" بإندونيسيا: الدعاء يكشف -بفضل الله- البلايا والمصائب، ويمنع وقوع العذاب والهلاك.

 

وأردف: هو سلاح المؤمن، ولا شيء من الأسباب أنفع ولا أبلغ في حصول المطلوب منه، وهو عدو البلاء، يدافعه ويعالجه، ويمنع نزوله، ويرفعه أو يخففه إذا نزل.

 

وتناول الخطيب فضائل شهر رمضان الكريم وأجر الصيام والقيام فيه، وعظمته ورِفعة قدره.

 

وقال: فيه تُفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، وتصفّد الشياطين، وفيه عبادات تكفّر الخطايا؛ فصيامه يغفر الزلات والأوزار، مَن حافظ على صيامه كان وقاية له من النار، ومن صلى في ليله غُفر له ما تقدم من ذنبه.

 

وأضاف: في الصوم تزكية للبدن وتضييق لمسالك الشيطان؛ فيجب استغلال الأوقات في العيادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والاستفادة من كل أوقات الشهر الكريم.

 

وكان الشيخ "القاسم" قد ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسفيك، التي اختُتمت أمس برعاية فخامة رئيس جمهورية إندونيسيا كو ويدودو، وحضور الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org