"القحطاني": حلول بديلة بشكل مجاني أو رمزي بعد حجب  beIn Sports

​قال: راجعوا الوضع في بريطانيا وفرنسا مثلاً.. وكفى بذلك تلميحًا
"القحطاني": حلول بديلة بشكل مجاني أو رمزي بعد حجب  beIn Sports

أكد سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، أن هناك حلولاً بديلة بالنسبة للمواطن بشكل مجاني أو رمزي بعد حجب قناة beIn Sports من قِبل الهيئة العامة للإعلامالمرئي والمسموع.

جاء ذلك من خلال تغريدات عدة، نشرها "القحطاني" عبر حسابه الشخصي على "تويتر" ردًّا على هاشتاق #حجب_بي_إن_سبورت_القطرية، وقال فيها: "قريبًا الحلول البديلة بشكل مجاني أو رمزي".

وتابع "القحطاني": "هناك ثغرة قانونية هائلة في احتكارهم حق النقل بالمنطقة. راجعوا الوضع في بريطانيا وفرنسا مثلاً. وكفى بذلك تلميحًا".

وأكد "القحطاني" أن مخطط القناة كان إدخال نشرات وبرامج سياسية لضرب استقرار الدول: "كان مخططهم بعد شرائهم حقوق النقل بخمسة أضعاف القيمة الفعلية أن يدخلوا فيها نشرات وبرامجسياسية لضرب استقرار الدول".

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد أشارت في خبر نشرته اليوم إلى أن جهات صاحبة القرار ​في السعودية تعمل حاليًا على محاولة إيجاد حل تجاه ما يسمى بالحقوق التلفزيونية الرياضية التي تمتلكها قنوات "بي إن سبورت" القطرية على مستوى العالم وأوروبا وآسيا.

وبحسب الصحيفة، فإن الجهات تعمل جاهدة لإيجاد حلول قانونية، تجبر الشبكة التلفزيونية القطرية علىإيقاف بثها في كثير من الدول العربية الكبيرة، التي تحظى بكثافة سكانية كبيرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org