القصاص من "الكينية" قاتلة المواطنة بالدمام .. أنهت حياتها بطعنات في العنق والصدر

بيان "الداخلية" يحذّر: العقاب الشرعي مصير كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك
القصاص من "الكينية" قاتلة المواطنة بالدمام .. أنهت حياتها بطعنات في العنق والصدر

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً في إحدى الجانيات "كينية الجنسية" بمدينة الدمام؛ حيث كانت قد أقدمت على قتل مواطنة، وذلك بطعنها بسكين طعنات عدة في العنق وأعلى الصدر؛ ما تسبّب في وفاتها.

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في إحدى الجانيات، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدمت / إليزابيث نيامبورا غاتشاو ـ كينية الجنسية ـ على قتل / لولوة بنت محمد بن سليمان القاضي ـ سعودية الجنسية ـ وذلك بطعنها بسكين طعنات عدة في العنق وأعلى الصدر؛ ما تسبّب في وفاتها.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة الجزائية صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها والحكم عليها بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجانية / إليزابيث نيامبورا غاتشاو ـ كينية الجنسية ـ اليوم الثلاثاء الموافق 17 / 10 / 1438هـ في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org