القطاع الصحي بأبها ينظم ورشة عمل لمديري المراكز الصحية

لشرح لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة
القطاع الصحي بأبها ينظم ورشة عمل لمديري المراكز الصحية

نظم القطاع الصحي بأبها مؤخرًا، ورشة عمل لمديري المراكز الصحية التابعة للقطاع؛ لشرح لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة، وطريقة استخدامها، مع توزيع مذكرة مرجعية لهم في ذلك.

تطرقت ورشة العمل، للتعريف بمفهوم ومهام اللائحة الجديدة، والنماذج، والدليل الإرشادي الخاص بها؛ لتبسيطها، وتمكين الجميع من العمل عليها.

وجاءت هذه الورشة على هامش الاجتماع الدوري لمدراء المراكز الصحية بقطاع أبها، بحضور مدير القطاع، الدكتور أحمد محمد عسيري، ومساعديه، ومدراء المراكز الصحية؛ لتطوير العمل في إدارات المراكز الصحية التابعه للقطاع.

واتخذ المجتمعون عددًا من التوصيات، أهمها: تشكيل فرق عمل في المراكز للحالات الطارئة، والعمل على التحول التدريجي في إدارة القطاع ـ للتحول من جهة إشرافية تصدر الأوامر والتوجيهات إلى جهة إشرافية فنية وإدارية داعمة ومساندة ـ، وتنمية العمل بروح الفريق الواحد، والتعاون بين العاملين وتذليل كل العقبات لهم.

وأوضوا بالبحث عن الكفاءات الشابة المدربة ودعمها والاستفادة منها، وتهيئه البيئة المناسبة لهم للوصول لأداء عمل مميز وسريع ومكتمل، ومناقشة الموضوعات الهامة مثل مرابطات الأعياد، وسبل تحفيز الموظفين على المشاركه الفاعلة، والتنسيق المسبق للإجازات لجميع الفئات، والعمل على دراسة المؤشرات والإحصائيات الدوريه؛ لتقييم العمل وإعطاء النقل الإسعافي للحالات الأولوية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org