"القناوي": هدفنا توفير بيئة آمنة لطلابنا.. و"الشريف": شبابنا مستهدف

خلال الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات العمل بجامعة الملك سعود
"القناوي": هدفنا توفير بيئة آمنة لطلابنا.. و"الشريف": شبابنا مستهدف

 أكد مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية "د. بندر بن عبد المحسن القناوي" أن تعاطي المخدرات له آثار مدمرة على كيان الإنسان ولهذا فإن الجامعة حريصة على توفير بيئة جامعية آمنة وخالية من المخدرات، وحريصة على رفع الوعي لدى طلابها وطالباتها بآثار هذه الآفة، وفقًا لمبادئ ديننا الحنيف وقيمنا الإسلامية.

 

جاء ذلك خلال الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات العمل بمقر جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، بحضور الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية ورئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" الخبير الدولي في الأمم المتحدة في مجال مكافحة المخدرات "عبد الإله بن محمد الشريف".

 

وأضاف الدكتور "القناوي" أن الاهتمام بمثل هذه الفعاليات والبرامج يأتي انطلاقاً من إيمان الجامعة بدورها الرئيس في تبنِّي تلك النشاطات الثقافية والعلمية غير المنهجية لطلاب وطالبات الجامعة؛ تجاوباً مع كل البرامج الوطنية الهادفة إلى مقاومة تعاطي وترويج المخدرات التي باتت خطراً يداهم مجتمعاتنا، بل الإنسانية جمعاء.

 

وذكر "القناوي" أن هذا الملتقى الذي تعقده الجامعة بالتعاون مع المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" خطوة مباركة تؤكد دور وزارة الداخلية والجامعة في بناء جيل صالح وفاعل في حياته، وقادر على صيانة أسرته ومحيطه الجامعي ومجتمعه من مخاطر هذه الآفة القاتلة.

 

من جهته أكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس"، "عبد الإله بن محمد الشريف" أهمية جهود جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية في مجال دعم البرامج الثقافية والتوعوية في مكافحة المخدرات من أجل بيئة آمنة لطلابنا وطالباتنا، مشيرًا إلى أن بلادنا تتعرض لحرب شرسة تستهدف عقول شبابنا، ويجب علينا جميعاً أفراداً ومؤسسات المواجهة والتصدي بكل قوة وحزم لهذه الآفة الخطيرة.

 

ونوه "الشريف" إلى أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" حقق نجاحات في عامه الأول، والآن نعمل مع شركائنا وفي مقدمتهم المؤسسات التعليمية على تفعيل برامج المشروع وإقامة الملتقيات وورش العمل والبرامج وفق الخطط التنفيذية التي اعتمدها مشروع نبراس لتنمية مهارات العاملين وتطوير قدراتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org