القوات المسلحة تقدّم خدماتها في موسم الحج بنطاقات عدة

تشمل القطاعات الطبية والدينية والاتصالات والمعلومات
القوات المسلحة تقدّم خدماتها في موسم الحج بنطاقات عدة

تقدم القوات المسلحة ممثلة في القطاع الغربي خدمات جليلة في موسم حج هذا العام بنطاقات عدة من خدمات طبية وشؤون دينية وقطاع اتصالات وتقنية معلومات.

ففي مجال الخدمات الطبية تقدّم خدماتها عبر مستشفى للقوات المسلحة بالمشاعر المقدّسة، ومركز القوات المسلحة لطب الأسرة بدقم الوبر، ومراكز مخصّصة لضربات الشمس والإجهاد الحراري، إضافة إلى فرق إسعافية ميدانية.

كما أعدّت 250 ألف مطبوعة تثقيفية بلغات مختلفة وتخصيص خط هاتف مباشر لتقديم الاستشارات الطبية، إضافة إلى توافر خدمة الإخلاء الطبي الجوي, في حين تسهم عبر قسم الشؤون الدينية باستضافة العلماء في الحج والمشايخ لإلقاء المحاضرات العلمية بمعسكرات وزارة الدفاع وتوزيع الكتب والمصاحف وترجمة معاني القرآن الكريم على الحجاج.

وتقدم من خلال هيئة الاتصالات وأمن وتقنية المعلومات للقوات المسلحة خدمات خاصّة للحج، حيث صمّمت موقعاً إلكترونياً على بوابة وزارة الدفاع ليتمكّن منسوبو الوزارة من جميع أفرع القوات المسلحة من الدخول على نظام الحج آلياً، ويشمل الفرز والترشيح وتحديد الخدمات وإصدار تصاريح الحج وإصدار وطباعة نموذج الاسكان في المخيمات واستخراج بطاقات هوية تعريف للحاج، إضافة إلى إبلاغ المرشحين للحج عن طريق رسائل للجوّال، وتوفير شاشات عرض لنقل البث المباشر لأعمال الحج في مخيمات المشاعر المقدّسة، وكذلك عرض الرسائل الإرشادية والتوعوية للحجاج من خلالها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org