"الكلية التقنية بنجران" تستقبل طلبات القبول للدبلوم والبكالوريوس الأحد القادم

التسجيل سيكون متاحًا حتى 6 ذي القعدة عبر موقعها الإلكتروني
"الكلية التقنية بنجران" تستقبل طلبات القبول للدبلوم والبكالوريوس الأحد القادم

تبدأ الكلية التقنية بنجران يوم الأحد القادم استقبال طلبات القبول في برنامجَيْ الدبلوم والبكالوريوس للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1438/ 1439هـ، وسيكون التسجيل متاحًا حتى 6 ذي القعدة، وذلك عبر موقع الكلية الإلكتروني nct.tvtc.gov.sa - (بوابة القبول).


وفي التفاصيل، أوضح علي بن عبدالله آل عتيق، مدير العلاقات العامة والإعلام، أن أعمال القبول بالكلية واستلام الملفات واستكمال الإجراءات للمرشحين ستبدأ بعد الفرز النهائي وإعلان المرشحين للقبول، فيما يبدأ التدريب للفصل التدريبي الأول يوم الأحد 26 ذي الحجة 1438هـ. مشيرًا إلى أن المترشحين ستصلهم رسائل نصية إلكترونية SMS على الجوال المسجَّل في الطلب.


وأكد آل عتيق أن المفاضلة بين المتقدمين لبرنامج الدبلوم ستكون حسب معيار النسبة الموزونة التي تساوي 60 % لدرجة الثانوية العامة، و40 % لاختبار القدرات، مع منح حديثي التخرج الأولوية للقبول. مشيرًا إلى أن التخصصات المتاحة لبرنامج الدبلوم بالكلية بأقسام تقنية الحاسب الآلي "تخصص دعم فني، وبرمجيات"، والتقنية الإدارية "تخصص محاسبة، وإدارة مكتبية، وتسويق "، وقسم التقنية الكهربائية "تخصص قوى كهربائية"، وقسم التقنية الميكانيكية "تخصص إنتاج"، وقسم تقنية المحركات والمركبات "تخصص محركات ومركبات".


وبيَّن أن برنامج البكالوريوس المتاح حاليًا في تخصص البرمجيات فقط، ومن ضمن شروط القبول والتسجيل في البرنامج أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الدبلوم من إحدى الكليات التقنية أو ما يعادلها في تخصص البرمجيات. داعيًا المتقدمين لاختيار البرنامج المناسب لهم، وضرورة مراعاة الدقة، والتأكد من صحة المعلومات أثناء تعبئة الطلب، وإرساله آليًّا في استمارة القبول الإلكتروني، والاطلاع على شروط القبول والتسجيل على البوابة الإلكترونية للتسجيل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org