اللجنة المنظمة لبرنامج "حي بلا سموم" تواصل اجتماعاتها.. ومحافظ الطائف يدشنه الثلاثاء

فعالياته ستُقام في 20 حيًا بالإضافة إلى بعض القرى والهجر
اللجنة المنظمة لبرنامج "حي بلا سموم" تواصل اجتماعاتها.. ومحافظ الطائف يدشنه الثلاثاء

عقدت اللجنة المنظمة لبرنامج "حي بلا سموم" في الطائف اليوم اجتماعًا برئاسة نائب رئيس المجلس الفرعي بالمحافظة الدكتور صالح بازيد، وبحضور ممثلي الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في البرنامج، وهي: جمعية مراكز الأحياء، وجامعة الطائف، ومديرية الشؤون الصحية، والغرفة التجارية الصناعية، وجمعية كفى، والمكتب التعاوني، ومجلس شباب المحافظة، وبيت الشباب، وإدارة تعليم الطائف، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالطائف، وممثل من محافظة الطائف.
 
ووفقًا لما ورد "سبق"، فقد استعرضت اللجنة في الاجتماع الذي عُقدَ بقاعة الاجتماعات بمبنى جمعية مراكز الأحياء خطة البرنامج  لهذا العام 1437هـ، وأعطي تصورًا شاملاً عن الفعاليات المقامة في عددٍ من المواقع المختلفة بالمحافظة، بالإضافة إلى جهود اللجنة التنفيذية. واطلعت اللجنة على خطط اللجان الفرعية والخطة التسويقية والمالية.
 
وأوضحت اللجنة أن فعاليات البرنامج الممتد لمدة عام ستُقام في 20 حيًا من أحياء المحافظة، بالإضافة إلى بعض القرى والهجر التابعة لها، على أن يشمل إقامة معرض لمدة ثلاثة أيام يجمع شباب وأهالي وزوار الحي، ويُقدم من خلاله برامج توعوية وتثقيفية ورياضية وترفيهية.
 
وبينت اللجنة المنظمة أن برنامج حي بلا سموم هو برنامج توعوي وقائي بأضرار التدخين والمخدرات والسموم البيئية التي يخلفها الإنسان ويعنى بجميع أحياء المحافظة، كما أنه يهدف إلى بناء فرق تطوعية من الشباب وتأهيلهم لخدمة المجتمع، وأيضًا مساعدة الراغبين في العلاج والتعافي، ويستهدف جميع التجمعات من مدارس، ومراكز صيفية، وأندية حي، ومساجد، وجوامع، وأسواق، وملاعب رياضية، ومستشفيات، ومحال تجارية داخل المحافظة، وفي القرى، والمراكز، والهجر التابعة لها.
 
يُشار إلى أن محافظ الطائف، فهد بن عبدالعزيز بن معمر، سيرعى الثلاثاء القادم 3 /8 حفل تدشين البرنامج على مسرح جمعية مراكز الأحياء بشارع الستين بالطائف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org