"المؤنس": لن يُسمح بأي تهاون في خدمة مريض "الصحة النفسية"

​ناقش بعض المعوقات لجودة أداء العمل ومنها تأخر ترميم قسم النساء
"المؤنس": لن يُسمح بأي تهاون في خدمة مريض "الصحة النفسية"

شدد مدير صحة الطائف، الصيدلي صالح بن سعد المؤنس، أثناء زيارته لمستشفى الصحة النفسية، على تقديم الخدمة الكاملة لكافة المرضى، مؤكدا أن المريض هو محط الاهتمام، وأنه لن يسمح بأي تهاون بالتقصير في خدمته.

وتعد الزيارة هي أول جولة لـ"المؤنس" منذ توليه منصبه كمدير لصحة الطائف، لمستشفى الصحة النفسية، والذي يعتبر المستشفى المرجعي الوحيد في المملكة في تخصص الطب النفسي، وبدأ باجتماع مع مدير المستشفى الدكتور حامد الغامدي، والمساعد لللخدمات العلاجية الدكتور طلال محفوظ، والمساعد للخدمات المساندة المهندس بندر الشهري، ورؤساء بعض الأقسام.

وتم مناقشة بعض المعوقات التي تعتبر معوقًا لجودة أداء العمل، فكان تأخر ترميم قسم النساء أحد المعوقات، والتي تسببت في تكدس المرضى من النساء في ثلاثة أجنحة مؤقتة مخصصة لتنويم الرجال بدلاً من خمسة أجنحة فعلية مختصة بالنساء حتى ينتهي الترميم، ولكن المشروع تعثر بسبب انسحاب المقاول لاختلافه مع الشئون الهندسية بصحة الطائف.

ونوقش في الاجتماع أيضًا النقص الحاصل في الفئة التمريضية وبالأخص في الأجنحة، وشدد على تطبيق التعاميم الوزارية والمشيرة لخطابات مكافحة الفساد والقاضية بعدم تكليف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية تختلف عن تخصصاتهم الفنية . 

إثر ذلك قام "المؤنس" بزيارة ميدانية شملت أجنحة التأهيل، والطب المنزلي، وعيادة الأسنان، والتأهيل الطبي، والعيادات الخارجية، ومركز تخطيط المخ، ومبنى أجنحة النساء المتعثر. 

رافق "المؤنس" في الزيارة مساعده للشؤون العلاجية الدكتور محمد الشهري، ومساعده للشئون المالية والإدارية عبدالله الثمالي، ومدير الصيانة بصحة الطائف المهندس رائد الحارثي.

يذكر أن مستشفى الصحة النفسية بمحافظة الطائف يعتبر من أكبر المصحات النفسية بالمملكة، والذي يتسع لـ 670 سريرًا يعاني من تكدس المرضى المتحسنين والمرفوضين من قبل ذويهم، حيث يتجاوز عددهم الـ460 نزيلا؛ مما تسبب في صعوبة تقديم الخدمة العلاجية للحالات الجديدة، وعدم تعاون وزارة الشؤون الاجتماعية مع وزارة الصحة في إيجاد حل لهذه الحالات، والتي تزداد انتكاسًا في علاجها بسبب رفض المجتمع لها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org